تصريح ناري من مدرب الأهلي عن الجماهير المصرية قبل لقاء الزمالك

رفع النادي الأهلي رصيده إلى 75 نقطة جمعها من 29 مباراة ليستمر في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
تصريح ناري من مدرب الأهلي عن الجماهير المصرية قبل لقاء الزمالك

وجه المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، رسالة نارية إلى المسؤولين عن كرة القدم المصرية طالبهم فيها بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات صحفية: "يجب على المسؤولين عن الرياضة في مصر أن يسمحوا بعودة الجماهير إلى المدرجات خلال مباراة الأهلي أمام الزمالك وأن يمتلئ الملعب عن آخره بالجماهير".

وتابع المدير الفني للنادي الأهلي: "تواجد الجماهير بكثافة في المدرجات رسالة قوية على وجود الأمن في البلاد".

وقال مارسيل كولر: "مواجهة الزمالك مهمة لنا، كما أنها تحظى بأهمية كبيرة لجماهير النادي الأهلي لأنها ديربي خاص وتاريخي بين الفريقين".

وأضاف المدير الفني للنادي الأهلي: "دائما أحب اللعب في حضور جمهور النادي الأهلي، وأتمنى تواجدهم جميعا في مباراة القمة أمام الزمالك يوم الخميس المقبل".

كولر يتحدث عن تراجع مستوى لاعبي الأهلي أمام الاتحاد

تصريحات مارسيل كولر جاءت بعد فوز النادي الأهلي على فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 2-0، أمس السبت، في لقاء مؤجل من الجولة 21 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وأحرز هدف الأهلي الأول، الظهير الأيسر علي معلول في الدقيقة الـ10 من زمن المباراة من ركلة جزاء، وأحرز الهدف الثاني المهاجم محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة الـ13.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 75 نقطة جمعها من 29 مباراة ليستمر في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث فاز الشياطين الحمر في 23 مباراة وتعادلوا في 6 مباريات.

وحول أداء النادي الأهلي في مباراته أمام فريق الاتحاد السكندري، قال مارسيل كولر: "الأهلي أحرز هدفين مبكرا أمام الاتحاد، وشعر اللاعبون بحالة من التراخي وانتهاء المباراة ما أدى إلى فقدان التركيز لبعض الوقت".

وأضاف المدير الفني للأهلي: "تراجع أداء الأهلي منح فريق الاتحاد عددا من الفرص الخطيرة أمام مرمى فريقنا خلال الشوط الأول للمباراة، وبالفعل كان هناك بعض الاستهتار لدى اللاعبين".

وأشار مدرب الأهلي إلى أن غياب كريستوفاو مابولولو، مهاجم نادي الاتحاد السكندري وهداف الدوري، كان ميزة للنادي الأهلي خلال مواجهة فريق الاتحاد، وتابع: "قدمنا أداء جيداً وكنا يمكن أن نحقق الفوز حتى في وجود مابولولو".

وقال مارسيل كولر إنه قام بإجراء عدد من التغييرات المبكرة خلال الشوط الثاني من مباراة الأهلي أمام الاتحاد من أجل إراحة اللاعبين تجنبا للإصابات والإرهاق، مؤكدا أن الأهلي يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين بنفس الكفاءة.

وأكد مارسل كولر أن التفكير في مباراة القمة ليس سببا في تراجع أداء لاعبي الأهلي، وتابع: "لا نفكر في لقاء القمة أمام الزمالك، ولكن الفريق يواجه حالة مستمرة من الإجهاد البدني والذهني، حيث نلعب مباراة كل 48 ساعة، والفريق سافر كثيرا خلال مباريات الموسم الجاري".

وقال المدير الفني للنادي الأهلي: "منحت اللاعبين راحة سلبية لمدة يومين عقب انتهاء مباراة الاتحاد، وفرحوا بالراحة أكثر من الفوز في المباراة بسبب حاجتهم للراحة بشكل كبير".

وأضاف مارسيل كولر: "أرى أن اللاعبين في حاجة للراحة السلبية من أجل التواجد مع أسرهم في ظل تواصل المباريات طوال الموسم الجاري".

وأوضح مدرب النادي الأهلي أنه لا يفكر في الموسم الجديد خلال الوقت الحالي، مؤكدا أن بطولة الدوري لم تنتهي حتى الآن، ولا يمكن التفكير في موسم جديد قبل انتهاء الموسم الحالي.

وقال مارسيل كولر: "حصلت على عدد من البطولات مع النادي الأهلي خلال فترة قصيرة، وهذا أمر جديد ولم يحدث من قبل طوال مسيرتي التدريبية".

متى يحسم الأهلي لقب الدوري المصري رسميا؟

اقترب النادي الأهلي من الفوز بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز بشكل رسمي خلال الموسم الحالي 2022-2023.

ويحتاج النادي الأهلي للحصول على نقطتين من 5 مباريات من أجل إعلانه بطلا للدوري المصري، وذلك بعد عامين من خسارة اللقب لصالح نادي الزمالك.

وإذا فاز النادي الأهلي على نادي الزمالك في لقاء قمة الكرة المصرية يوم الخميس المقبل، سيحصل الشياطين الحمر على لقب الدوري رسميا.

وقد يحصل النادي الأهلي على لقب الدوري قبل اللعب أمام الزمالك وذلك في حالة عدم فوز فريق بيراميدز على فريق سيراميكا كليوباترا في مباراة الفريقين، والتي تقام غدا الاثنين.

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 67 نقطة جمعها من 31 مباراة.

وفي حالة تعادل فريق بيراميدز أمام فريق سيراميكا كليوباترا سيصل إلى النقطة 68 قبل مباراتين من نهاية الدوري، أي أن أكبر عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه الفريق هو 74 نقطة، في حين يمتلك النادي الأهلي 75 نقطة في الوقت الحالي.

وفي حالة فوز فريق بيراميدز على فريق سيراميكا كليوباترا، سيحتاج النادي الأهلي للحصول على نقطتين من 5 مباريات أمام فرق: الزمالك، والمقاولون العرب، وحرس الحدود، وبيراميدز، والمصري، وذلك من أجل الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة