إيلون ماسك يعلن عن تصميم "روبوت" بشري يؤدي الأعمال التي لا يحبها الناس

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
إيلون ماسك يعلن عن تصميم "روبوت" بشري يؤدي الأعمال التي لا يحبها الناس

أعلنت شركة Tesla أنها بصدد صنع روبوت بشري يُسمى Tesla Bot ، والذي سيكون قادراً على القيام بالمهام المملة والمُتكررة التي يكره الإنسان القيام بها، فسيستطيع هذا الروبوت شراء البقالة وحمل الأشياء الثقيلة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد بدني.

مواصفات روبوت شركة تسلا الجديد

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن الشركة تُخطط لبناء روبوت بشري، وصف ماسك  تسلا بأنها بالفعل أكبر شركة روبوتية في العالم، خاصةً إذا تم النظر إلى قدرات مركباتها على رؤية وفهم العالم من حولهم والتصرف بناءً على تلك المعلومات.

يعتقد ماسك أنه من المنطقي بالنسبة لشركة تسلا أن تستخدم تطوراتها الهامة في رؤية الكمبيوتر، ولكن بدلاً من استخدام روبوت على أربع عجلات، ستقوم الشركة بتصميم روبوت بشري. قال ماسك إن تسلا بوت سيكون مُصمماً للقيام بالمهام المتكررة والمملة. ومن المُحتمل أن يكون لدى تشلا نموذج أولي من الروبوت العام المقبل.

قال ماسك إن روبوت تسلا الجديد سيكون له شاشة موضوعة على وجه الإنسان لعرض "معلومات مفيدة".

لقد ثبت سابقاً أن إنشاء روبوت يُشبه الإنسان يمكنه أداء المهام البشرية أمر صعب للغاية، لكن الآن لقد تحسن الذكاء الاصطناعي بسرعة، سيستخدم روبوت تسلا نفس شريحة الكمبيوتر التي تعمل في سياراتها الذكية، ويتنقل بثماني كاميرات، لا يختلف عن سيارات تسلا.

أضاف ماسك إن الروبوت سيكون بارتفاع 5 أقدام و 8 بوصات، وسيزن 125 رطلاً، وسيكون قادراً على حمل 45 رطلاً والتحرك بسرعة تصل إلى 5 أميال في الساعة.

تأثير روبوت تسلا الجديد على الاقتصاد

أكد ماسك إن الروبوت سيكون له تأثير عميق على الاقتصاد، فسيكون الروبوت قادراً على أداء المهام التي تتطلب جهد بدني شاق. يُعدّ ماسك من بين رواد الأعمال الذين حذروا من أن التكنولوجيا قد تلغي وظائف العديد من الأشخاص، لذلك سيحتاج بعض البشر إلى مصدر دخل آخر. وأضاف ماسك: "لكن ليس الآن لأن هذا الروبوت مازال لا يعمل".

قال ماسك إن تسلا ستبدأ بإعطاء الروبوت خمس أصابع في كل يد، لكن هذا قد يتغير، وأضاف مازحاً: "الروبوت سيكون ودوداً، لكن نأمل ألا يظهر هذا في فيلم خيال علمي عاطفي".