إيلون ماسك يعلن استمرار إغلاق مصنع تسلا في شنغهاي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
إيلون ماسك يعلن استمرار إغلاق مصنع تسلا في شنغهاي

أعلن أيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، استمرار إغلاق مصنع تسلا في شنغهاي، الصين؛ نظراً لتفشي جائحة كورونا في المدينة وفرض قواعد صارمة من قبل الدولة للحد من انتشار الجائحة.

بيان الشركة للموظفين

وفقاً لما جاء بموقع ذا ستريت، في مذكرة، أبلغت شركة تسلا الموظفين في الصين، اليوم الأحد، أنه يجب عليهم البقاء في منازلهم حيث لا تزال إجراءات التقييد الحكومية في شنغهاي للحد من إصابات فيروس كورونا سارية، كما طلبت تسلا من موظفيها الاستمرار في احترام القواعد واتباعها داخل مجتمعاتهم.

أخبار سيئة أمام أيلون ماسك

لقد حطم هذا القرار الآمال التي أثارها تقرير من رويترز مؤخراً بشأن نية أن تسلا لإعادة فتح هذا المصنع، الذي يعد الأكبر في سلسلة تسلا ينتج 6000 سيارة من طراز 3 في الأسبوع و10000 سيارة من طراز Y SUV.

قالت رويترز إن شركة صناعة السيارات الأمريكية كانت تهدف إلى استئناف الإنتاج يوم الاثنين، 4 أبريل، حيث كانت تتوقع خروج أول دفعة من العمال من الإغلاق الذي فرضته المدينة لمكافحة زيادة حالات كورونا، نظراً لتوقف الإنتاج في مصنع تسلا في شنغهاي منذ 28 مارس 2022.

ونقلاً عن موقع theverge، سيظل مصنع تسلا في شنغهاي مغلقاً ليوم آخر حيث تتعامل المدينة مع إجراءات الإغلاق الصارمة الناجمة عن زيادة حالات الإصابة بكورونا.

ومع ذلك، لا يزال العمال في الجزء الشرقي من المدينة - حيث يقع مصنع تسلا- يواجهون قيوداً على الحركة مرتبطة بكورونا، ولا توجد أي معلومات عن الموعد الذي تخطط فيه المدينة لرفعها. وكانت أعلنت الصين أكثر من 8000 إصابة جديدة بكورونا في المدينة يوم السبت، بما في ذلك 7788 إصابة بدون أعراض.

رقم قياسي لتسلا

وفي صعيد آخر، كانت أعلنت الشركة، في يوم السبت، رقم قياسي لتسليم 310.048 سيارة في الربع الأول من عام 2022. ووصف أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، تسليمات الشركة في هذه المدة: «بأنها ربع صعبة بشكل استثنائي؛ بسبب اضطرابات سلسلة التوريد وإغلاق مصنع شنغهاي».

يذكر أنه من المقرر أن تفتتح شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية مصنعاً جديداً في أوستن، تكساس هذا الأسبوع، كما أنها افتتحت مصنعاً في برلين بألمانيا الشهر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة