إيلون ماسك يقاضي منظمة بحثية هاجمت منصة إكس

إيلون ماسك يرفع دعوة قضائية ضد مركز مكافحة الكراهية الرقمية انتقدت منصة إكس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2023
إيلون ماسك يقاضي منظمة بحثية هاجمت منصة إكس

ذكرت تقارير تقنية أن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد قرر أن يقوم بمقاضاة منظمة بحثية تعارض الكراهية، وذلك بسبب انتقادها لمنصته إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، في الأبحاث الخاصة بها.

إيلون ماسك يرفع دعوة قضائية ضد مركز مكافحة الكراهية الرقمية انتقدت منصة إكس

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن ماسك قد اتهم مركز مكافحة الكراهية الرقمية، بارتكاب أعمال غير قانونية، بهدف الوصول بشكل غير صحيح إلى بيانات منصة إكس.

ولفتت إلى أنه في بالمقابل، فقد قام المركز باتهام الملياردير الأمريكي، بمحاولة إسكات أي نقد موجه لمنصته أو لأعماله بشكل عام.

وأشارت التقارير إلى أن المركز ادعت في البحث الخاص بها، أن الكراهية والمعلومات المضللة قد انتشرت بشكل واسع على المنصة التي عرفت سابقاً باسم تويتر، وذلك أثناء ملكية ماسك لها.

ونوهت إلى أن رجل الأعمال الشهير قام برفع دعوى قضائية أمام محكمة المقاطعة الأمريكية بالمنطقة الشمالية في ولاية كاليفورنيا، مطالباً بتعويضات مالية لم يتم تحديدها بعد.

وأضافت التقارير أن الدعوى زعمت أن ادعاءات المنظمة البحثية تسببت في خسائر مالية بعشرات الملايين من دولارات الإعلانات لشركة إكس، كما اتهمت المركز أيضاً بوجود علاقات مع مسؤولين في دول أجنبية تستفيد من شركات إعلانية قد تكون منافسة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة