اتهامات تلاحق رونالدو بخرق القواعد في إنجلترا

النجم البرتغالي ما يزال يدفع ثمن حادثة شهر أبريل الماضي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
اتهامات تلاحق رونالدو بخرق القواعد في إنجلترا

يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد اتهامات جديدة وذلك بعدما وجه له الاتحاد الإنجليزي اتهامات بخرق قواعد الاتحاد.

وجاءت اتهامات الاتحاد الإنجليزي لرونالدو بعدما انتزع هاتف أحد الأطفال وقذفه على الأرض ليحطمه تماماً وذلك خلال خروجه من ملعب جوديسون بارك بعد خسارة مانشستر يونايتد أمام نادي إيفرتون في شهر أبريل الماضي.

وأشارك صحيفة "ذا صن" البريطانية أن رونالدو كان قد تقدم باعتذاره بالفعل للطفل بالإضافة لاستجوابه في مكتب تحقيقات شرطة الميرسيسايد.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه قرر فتح تحقيق في الواقعة وأن رونالدو يواجه اتهامات بخرق قواعد الاتحاد الإنجليزي بعد الحادث الذي وقع في 9 أبريل 2022.

ووصف الاتحاد الإنجليزي سلوك رونالدو بأنه غير لائق وأن أي لاعب يتصرف بطريقة غير لائق أو تضر السمعة يتعرض للمساءلة خاصة وأنه يجب ألا يستخدم أي لاعب تابع لأندية الاتحاد الإنجليزي أي سلوك عنيف أو مهين.

يأتي ذلك بعدما وجهت شرطة مدينة ميرسيسايد الإنجليزية تحذيراً إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد بشأن واقعة سابقة.

وكان رونالدو قد ارتكب خطأً كبيراً في الموسم الماضي بعدما حطم هاتف صبي صغير أثناء مغادرة ملعب جوديسون بارك بعدما خسر مانشستر يونايتد أمام إيفرتون في مباراة بالموسم الماضي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

واعتذر رونالدو للطفل وعائلته خاصة بعدما علم أنه مصاب بالتوحد، قبل أن يوافق النجم البرتغالي على دفع تعويض مالي للطفل وعائلته.

ومن جانبها أوضحت شرطة ميرسيسايد في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية أن رونالدو حضر طواعية إلى الشرطة بشأن الواقعة التي ارتكبها ووجهت له الشرطة تحذيراً بشأن هذه الواقعة وتكرارها.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم التعامل مع الواقعة من خلال توجيه تحذير مشروط وانتى الأمر بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن رونالدو يواجه الكثير من المتاعب منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد في الموسم الماضي.

وشعر رونالدو بخيبة أمل كبيرة بعدما احتل مانشستر يونايتد المركز السادس في ترتيب البطولة وهو ما حرمه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

كما غضب رونالدو كثيراً من قرار إدارة النادي بتخفيض راتبه بنسبة 25% بسبب فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وطالب رونالدو بفسخ عقده مع الفريق وهو ما رفضته الإدارة ولكن أنباء رحيله لم تتوقف وربما يتمكن النجم البرتغالي من مغادرة الفريق قبل نهاية موسم الانتقالات الصيفي الجاري.