استكشف ثمانية من أفضل الفواكه لتناولها خلال فصل الشتاء.

عندما يحل الشتاء، قد تجد نفسك تنجذب نحو القرع الشتوي والخضروات القلبية الأخرى. لكن لا تنس الفاكهة. الشتاء هو وقت الذروة للحمضيات

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
استكشف ثمانية من أفضل الفواكه لتناولها خلال فصل الشتاء.

على الرغم من أن ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين سي قد تكون من العناصر المميزة في فصل الشتاء، إلا أنها ليست الفاكهة المغذية الوحيدة. هنا، استكشف ثمانية من أفضل الفواكه لتناولها خلال فصل الشتاء.

أفضل الفواكه

عندما يحل الشتاء، قد تجد نفسك تنجذب نحو القرع الشتوي والخضروات القلبية الأخرى. لكن لا تنس الفاكهة. الشتاء هو وقت الذروة للحمضيات ومن المهم إفساح المجال لهم في نظامك الغذائي لأن العناصر الغذائية في هذه الفاكهة تدعم جهاز المناعة وصحتك العامة، ناهيك عن الوزن الصحي، فيما يتعلق بالمناعة، يعتبر فيتامين C عنصرًا غذائيًا ممتازًا لمحاربة نزلات البرد والأمراض الشتوية - والحمضيات مليئة به، فيتامين ج مضاد فيروسات قوي.

لجني أكبر قدر من الفوائد، تشير الأبحاث إلى اختيار الأطعمة الكاملة التي تحتوي على فيتامين سي بدلاً من مكملات فيتامين سي (حمض الأسكوربيك). تأكد أيضًا من توزيع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي على مدار اليوم لأن هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء، مما يعني أن جسمك سيطرد أي فائض من العناصر الغذائية، يساعد فيتامين C الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء،

أفضل 8 فواكه شتوية تساعدك على البقاء بصحة جيدة

  • الكمثرى لمحتواها الوفير من الألياف

توفر حبة كمثرى 5.58 جرامًا (جم) من الألياف، مما يجعلها مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية. إن الألياف مهمة لجهاز المناعة لأنها تشجع البكتيريا الجيدة على الازدهار "كلما زادت الألياف التي تتناولها، ستزيد عدد الخلايا المناعية". علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد الأطعمة الليفية، بما في ذلك الكمثرى، بشكل مستقل في دعم الوزن الصحي.

الألياف تعزز الشعور بالشبع، وهو ما يمكن أن يمنع الإفراط في تناول الطعام.

  • الأناناس لخصائصه في مكافحة الأمراض

الأناناس، مثل الحمضيات، هو مصدر ممتاز لفيتامين سي حيث يحتوي كوب واحد على 78.9 ملليغرام (ملغ). تتمتع الفاكهة الاستوائية بمزايا صحية أخرى أيضًا، بما في ذلك النشاط المضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض والفوائد على الجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

  • التوت البري لقدرتهم على حماية القلب

إن التوت البري يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول بالإضافة إلى خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي. وهي مصدر جيد لفيتامين سي، حيث تحتوي على 14 مجم في كوب واحد من التوت البري الكامل الخام.

  • البرسيمون لفيتامين أ المعزز للمناعة

هذه الفاكهة الآسيوية حامضة جيدة تحتوي على فيتامين أ، حيث يحتوي على 138 ميكروجرام في ثمرة واحدة. يمكن لفيتامين أإن يعزز وظيفة المناعة ويساعد في حماية الجسم من الأمراض المعدية، "إنه مهم لمناعة الحاجزة، وهو الغشاء المخاطي في الحلق والرئتين".

  • البرتقال لجرعة عالية من فيتامين سي

تحتوي برتقالة واحدة على ما يقرب من 82 مجم من فيتامين سي، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للفيتامين.

إن تناول الفاكهة بأكملها هو الأفضل لأن العصير يحتوي بشكل عام على سكر مضاف ويستبعد بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف. يعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا للألياف، حيث يحتوي على 3.6 جرام، لذا لن ترغب في تفويت تناوله. (نصيحة احترافية: إذا لم تكن من محبي البرتقال، فجرّب اليوسفي أو الكليمنتين، اللذان يتشابهان من الناحية التغذوية.)

  • الجريب فروت لقدراته المحتملة على مكافحة السرطان

يعتبر الجريب فروت مصدرًا ممتازًا آخر لفيتامين سي - يحتوي نصف جريب فروت فلوريدا الخام على 43.7 مجم، يحتوي الجريب فروت أيضًا على مادة الليكوبين التي لها خصائص مضادة للأكسدة وقد تلعب دورًا في المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وأبرزها سرطان البروستاتا، وفقًا لبحث نُشر في علم الأورام.

  • الرمان يحتوي على فيتامين K لتقوية العظام

كوب واحد من هذه الفاكهة الحمراء هو مصدر ممتاز للألياف (7 جم) ومصدر جيد لفيتامين سي (17.8 مجم)، بالإضافة إلى أن الرمان غني بفيتامين K حيث يحتوي على 28.7 ميكروجرام في الكوب الواحد. يساهم فيتامين ك في تخثر الدم ويعزز صحة العظام في الجسم.

  • الكيوي مصدر مذهل لفيتامين سي

تحتوي فاكهة الكيوي الواحدة على 56 مجم من فيتامين سي، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للفيتامين. يوصي بالاستمتاع بالكيوي مع وجبة الإفطار، إنها طريقة رائعة لتحفيز فيتامين سي والبدء في تعزيز مناعتك منذ بداية اليوم. يعتبر الكيوي أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين K، حيث يحتوي على 30.2 ميكروغرام في فاكهة واحدة. حقيقة ممتعة: يمكنك الاستمتاع بهذه الفاكهة مع القشرة، خلافًا للاعتقاد السائد. قد ترغب في زيادة الامتيازات الصحية أكثر: يعزز الجلد محتواه من الألياف بنسبة هائلة تصل إلى 50 في المئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة