بينانس تشهد عمليات سحب بقيمة 1.9 مليار دولار في آخر 24 ساعة

تمثل غالبية عمليات السحب القائمة على الإيثريوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
بينانس تشهد عمليات سحب بقيمة 1.9 مليار دولار في آخر 24 ساعة

قالت شركة بيانات بلوكتشين نانسن، يوم الثلاثاء، إن منصة بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، شهدت عمليات سحب بقيمة 1.9 مليار دولار في آخر 24 ساعة، حيث قالت المنصة إنها «أوقفت مؤقتاً» عمليات سحب عملة USDC المستقرة.

حيازة بينانس من البيتكوين

قامت بينانس، التي تعززت هيمنتها على العملات الرقمية بإفلاس بورصة FTX المنافسة، بتغريد الأسبوع الماضي بما يسمى بتقرير إثبات الاحتياطيات من قبل شركة Mazars للتدقيق. أظهر التقرير أن حيازاتها من البيتكوين تجاوزت ودائع العملاء في يوم واحد في نوفمبر.

وأظهرت بيانات نانسن أن الرقم 1.9 مليار دولار يمثل أكبر تدفق يومي للخارج منذ يونيو على الأقل، وتمثل غالبية عمليات السحب القائمة على الإيثريوم البالغة 2.2 مليار دولار خلال الأيام السبعة الماضية.

وقال متحدث باسم نانسن: «عمليات سحب بينانس تتزايد بسبب تزايد عدم اليقين بشأن تقرير الاحتياطيات»، نقلاً عن وكالة رويترز.

وأضاف: «يقوم الأشخاص بإيداع وسحب الأصول كل يوم لأسباب مختلفة، جميع أصول المستخدم في بينانس مدعومة بنسبة 1: 1 وهيكل رأس مال بينانس خالٍ من الديون». مشيراً إلى أنه «لدينا دائماً أموال أكثر من كافية لتلبية طلبات السحب».

كما أفاد موقع Crypto الإخباري كوين ديسك في وقت سابق أن بينانس شهدت تدفقات خارجية بقيمة 902 مليون دولار يوم الاثنين.

البورصة تتعرض لضغوط

البورصة تتعرض بالفعل لضغوط من السلطات، حيث أفادت وكالة رويترز أن الانقسامات بين المدعين العامين في وزارة العدل الأمريكية تؤخر الانتهاء من تحقيق جنائي طويل الأمد يركز على امتثال بينانس لقوانين وعقوبات مكافحة غسيل الأموال الأمريكية

وفي سياق متصل، تسبب التقرير في انخفاض ما يقرب من 4% من القيمة السوقية لرمز بينانس بي إن بي.

مقايضة الرموز

جاءت بيانات نانسن في الوقت الذي أوقفت فيه بينانس عمليات سحب USDC، مستشهدة بـ «مقايضة الرمز المميز» حيث يتبادل حاملو الرموز الرقمية عملاتهم المشفرة، عادةً عبر سلاسل بلوكشين مختلفة.

يقول تشانغبينغ تشاو: «في USDC، شهدنا زيادة في عمليات السحب»، في تغريدة له على تويتر مؤخراً. 

قالت بينانس، في سبتمبر الماضي، إنها ستحول تلقائياً أرصدة المستخدمين والودائع الجديدة من USD Coin واثنين من العملات المستقرة الأخرى إلى عملتها المستقرة، بينانس USD.

قال تشاو، يوم الثلاثاء، إن مبادلة USDC برمزين آخرين - Paxos Standard و بينانس USD - يتطلب استخدام الدولار التقليدي في أحد البنوك في نيويورك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة