الأمن الأرجنتيني يرفض استكمال الاحتفال بلقب المونديال.. والرئاسة تعتذر

استطاع منتخب الأرجنتين الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
الأمن الأرجنتيني يرفض استكمال الاحتفال بلقب المونديال.. والرئاسة تعتذر

تسببت الأعداد الغفيرة من الجماهير الأرجنتينية التي احتشدت للاحتفال بالفوز بلقب كأس العالم، في إلغاء الاحتفالية بسبب عدم قدرة لاعبي منتخب الأرجنتين على استكمال جولتهم بالأتوبيس المكشوف في شوارع العاصمة بوينس آيرس.

وفازت الأرجنتين ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، على حساب منتخب فرنسا، في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد الماضي، على استاد لوسيل.

وانطلقت احتفالات شعبية عارمة في الأرجنتين واستمرت حتى عودة المنتخب إلى الأرجنتين للاحتفال مع الجماهير التي حصلت على إجازة رسمية للاحتفال بلقب الكأس.

ولكن لم تتمكن حافلة راقصي التانجو من السير وسط الحشود الجماهيرية الغفيرة، حيث أشارت التقديرات إلى أن ملايين المواطنين نزلوا إلى الشوارع لاستقبال نجوم منتخب الأرجنتين ورؤية الكأس الذهبية التي عادت بعد غياب 36 عاما منذ مونديال 1986.

كما حاول عدد من المشجعين القفز إلى حافلة المنتخب الأرجنتيني من أعلى الكباري التي كانت الحافلة تمر تحتها، ومنهم من سقط على الأرض بعد فشله في الوصول إلى الحافلة، لتقرر سلطات الأمن إلغاء رحلة الأتوبيس المكشوف واستكمال الاحتفال من خلال جولة بطائرة هليكوبتر.

وقالت جابرييلا سيروتي، المتحدثة باسم الرئاسة الأرجنتينية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "توتير": "أبطال العالم يحلقون في سماء الأرجنتين عبر الهليكوبتر بعد أن أصبح من المستحيل الاستمرار في السير على الأرض بسبب انفجار الأفراح الشعبية.. لنواصل الاحتفال بسلام وإظهار حبنا لهم".

وقال كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إن منتخب راقصي التانجو لم يستطع الوصول إلى مسلة "أوبليسكو" بسبب اعتراض الأجهزة الأمنية على استكمال الجولة بالأتوبيس المكشوف"، وتابع: "أقدم الاعتذار للجماهير بالنيابة عن أبطال العالم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة