مدرب الأهلي المصري ينتقد بطولة الدوري الإفريقي

انتقد المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المصري، المواعيد المحددة لبطولة الدوري الإفريقي

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
مدرب الأهلي المصري ينتقد بطولة الدوري الإفريقي

انتقد المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المصري، المواعيد المحددة لبطولة الدوري الإفريقي، والتي تقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات تلفزيونية: "الأهلي يعاني من ضغط المباريات واللاعبين الدوليين سوف يواجهون أزمة بسبب بطولة الدوري الإفريقي، خاصة أنها سوف تشهد فترة توقف دولي للمنتخبات".

وتابع المدير الفني للأهلي: "أرغب في استخدام ألفاظ جيدة في تصريحاتي، ويمكن أن أقول أن مواعيد الدوري الإفريقي غير ملائمة على الإطلاق، وأرى أنه لم يتم مراعاة مواعيد مباريات اللاعبين الدوليين المصريين والأجانب".

وقال مارسيل كولر: "نعلم أن السفر في قارة إفريقيا يستغرق فترات طويلة بسبب ظروف الطيران، والمواعيد المحددة لبطولة الدوري الإفريقي لم تضع في الاعتبار فترة التوقف الدولي وموقف اللاعبين المتواجدين مع منتخباتهم، وعلى سبيل المثال لا أعرف مدى جاهزية لاعبي الأهلي قبل مواجهة فريق سيمبا التنزاني".

ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي في مواجهة فريق إنبي في بطولة كأس مصر يوم الأربعاء المقبل، ويلعب بعدها أمام فريق الإسماعيلي في بطولة الدوري يوم الأحد المقبل، قبل أن يبدأ منتخب مصر معسكره الدولي في الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر، ثم يلعب الأهلي مباراته الأولى في بطولة الدوري الإفريقي أمام فريق سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر.

كولر يتحدث عن خسارة لقب السوبر الإفريقي

يرى مارسيل كولر، أن النادي الأهلي خسر بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بسبب عدم جاهزية لاعبيه.

وقال المدير الفني للأهلي: "الموسم الحالي سوف يكون صعبا، وأرى أن فترة الإعداد كانت قصيرة للغاية بسبب ارتباط الفريق بمباريات رسمية، ومنها بطولة السوبر الإفريقي التي خسرها الأهلي بسبب عدم جاهزية اللاعبين".

ونجح النادي الأهلي في التأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق سان جورج الإثيوبي بنتيجة 7-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأضاف مارسيل كولر: "لا يوجد أساسي وآخر احتياطي في النادي الأهلي، والفريق سيواجه موسماً صعباً ومضغوطاً ونحتاج إلى تجهيز جميع اللاعبين".

وتابع المدير الفني للأهلي: "جميع لاعبي الأهلي الذين لعبوا في مباراة فريق سان جورج قدموا أداء جيدا ونجحوا في قيادة الفريق للفوز في بداية مشواره الإفريقي".

وقال مارسيل كولر: "نقوم بلعب تراي ماتش خلال تدريبات الفريق من أجل الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين سواء الأساسيون أو البدلاء".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة