ديزني تستهدف تجميد التوظيف بعد نتائج فصلية مخيبة للآمال

انخفض سهم الشركة إلى أدنى مستوى جديد في 52 أسبوعاً

  • تاريخ النشر: السبت، 12 نوفمبر 2022
ديزني تستهدف تجميد التوظيف بعد نتائج فصلية مخيبة للآمال

تخطط شركة والت ديزني لتجميد التوظيف المستهدف بالإضافة إلى بعض تخفيضات الوظائف، وفقاً لمذكرة داخلية أرسلت إلى المديرين التنفيذيين.

مذكرة ديزني بشان تجميد التوظيف

قال بوب تشابك، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، في مذكرة إلى قيادات الأقسام المرسلة يوم الجمعة: «نحن نحد من إضافات عدد الموظفين من خلال تجميد التوظيف المستهدف». وأضاف «سيستمر التوظيف لمجموعة فرعية صغيرة من المناصب الأكثر أهمية والموجهة للأعمال، ولكن جميع الأدوار الأخرى معلقة. لدى قادة القطاع وفرق الموارد البشرية تفاصيل أكثر تحديداً حول كيفية تطبيق ذلك على فرقك»، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

وأفاد بأنه «أثناء عملنا من خلال عملية التقييم هذه، سننظر في كل طريق للعمليات والعمالة لإيجاد مدخرات، ونتوقع بعض التخفيضات في عدد الموظفين كجزء من هذه المراجعة». يشار إلى أنه لدى ديزني ما يقرب من 190 ألف موظف.

كما قال تشابك للمسؤولين التنفيذيين أن السفر بغرض العمل يجب أن يقتصر على الرحلات الأساسية فقط. وكتب في المذكرة أنه يجب إجراء الاجتماعات فعلياً قدر الإمكان.

فريق عمل ديزني لهيكل التكلفة

تقوم ديزني أيضاً بتأسيس «فريق عمل لهيكل التكلفة» يتألف من كريستين مكارثي، مديرة الشؤون المالية، والمستشار العام هوراسيو جوتيريز وتشابك.

وكتب تشابك يقول «إنني أدرك تماماً أن هذه ستكون عملية صعبة لكثير منكم ولفرقكم. سيتعين علينا اتخاذ قرارات صعبة وغير مريحة. ولكن هذا هو بالضبط ما تتطلبه القيادة، وأشكرك مقدماً على تصعيدك خلال هذا الوقت المهم».

تأتي هذه التحركات بعد أن أعلنت ديزني عن نتائج ربع سنوية مخيبة للآمال. تراجعت أسهم الشركة بشكل حاد يوم الأربعاء، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 52 أسبوعاً، قبل أن تنتعش في وقت لاحق من الأسبوع.

قالت مكارثي خلال مكالمة أرباح ديزني يوم الثلاثاء أن الشركة كانت تبحث عن طرق لخفض التكاليف.

وأضافت: «نحن نعمل بنشاط على تقييم قاعدة التكلفة لدينا حالياً، ونبحث عن كفاءات ذات مغزى. سيوفر بعض هؤلاء بعض المدخرات على المدى القريب، وسيحقق البعض الآخر فوائد هيكلية طويلة الأجل».

خسائر خدمات البث المباشر لديزني

خسرت خدمات البث المباشر لشركة ديزني 1.47 مليار دولار في الربع الأخير، أي أكثر من ضعف خسارة الوحدة عن العام السابق. قال مكارثي إن الخسائر ستتحسن في عام 2023، ووعد تشابك بأن البث المباشر سيصبح مربحاً بحلول نهاية عام 2024.

شركات وسائط وترفيه كبيرة أخرى، بما في ذلك شركة وارنر بروس ديسكفري، كذلك نتفليكس، جمدت الوظائف هذا العام حيث انخفضت التقييمات، لم تعلن ديزني عن أي خطط لإلغاء الوظائف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة