ما هو الكوليسترول ... لماذا نحتاج الكولسترول.

نحتاج جميعًا إلى بعض الكوليسترول في أجسامنا فقط لإبقائنا متوترين، لكن تناول الكثير منه يمكن أن يسد الشرايين ويؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل،

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
ما هو الكوليسترول ... لماذا نحتاج الكولسترول.

الكوليسترول هو نوع من الدهون، ولا يمكن للدهون أن تنتقل في الدم بمفردها. يجب أن يتم ربطها بالبروتينات، في المقال التالي ما هو الكوليسترول ... لماذا نحتاج الكولسترول.

ما هو الكوليسترول؟

الكوليسترول هو نوع من الدهون في الدم يصنع في الكبد. تم العثور عليه في بعض الأطعمة أيضًا.

نحتاج جميعًا إلى بعض الكوليسترول في أجسامنا فقط لإبقائنا متوترين، لكن تناول الكثير منه يمكن أن يسد الشرايين ويؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل، بما في ذلك أمراض القلب.

من خلال إجراء اختبار بسيط للكوليسترول وإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، يمكن لمعظم الناس الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديهم صحية.

لماذا نحتاج الكولسترول؟

يوجد كولسترول في كل خلية في جسمك. يلعب أدوارًا حيوية في كيفية عمل جسمك، وهو مهم بشكل خاص في عقلك وأعصابك وجلدك.

يحتوي الكوليسترول على ثلاث وظائف رئيسية:

  • إنه جزء من الطبقة الخارجية أو الغشاء لجميع خلاياك.
  • يستخدم لصنع فيتامين د والهرمونات الستيرويدية التي تحافظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.
  • يستخدم لصنع الصفراء، مما يساعد على هضم الدهون التي تتناولها.

هناك أنواع مختلفة من الكوليسترول لها تأثيرات مختلفة في الجسم. قد تسمع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك يتحدث عن كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، وهما النوعان الرئيسيان.

  • كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة

غالبًا ما يُطلق على كوليسترول LDL "الكوليسترول الضار" لأن الكثير منه يمكن أن يسد الشرايين ويؤدي إلى مشاكل صحية لاحقًا، مثل أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. أنت بحاجة إلى بعض الكوليسترول الضار في دمك. عندما يكون هناك الكثير مما يمثل مشكلة.

  • كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة

غالبًا ما يُطلق على كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة "الكوليسترول الجيد" لأنه يحمل الكوليسترول بعيدًا عن الخلايا، ويعود إلى الكبد ليتم تكسيره. لذا فهو يساعد على منع المرض.

أين يصنع الكوليسترول؟

يأتي بعض الكوليسترول من الطعام الذي نتناوله، لكن معظمه (حوالي 80٪) يصنع في الكبد في عملية معقدة من 37 خطوة.

لا يمكن للكوليسترول ونوع آخر من الدهون في الدم يسمى الدهون الثلاثية أن ينتشر بشكل فضفاض في الدم، لذلك يقوم الكبد بتعبئتها في "طرود" تسمى البروتينات الدهنية، بما في ذلك كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة.

يتم إطلاقها في الدم لنقل الدهون في جميع أنحاء الجسم إلى أي مكان يحتاجون إليه.

  • كيف يتم تقسيمها؟

بمجرد دخول مجرى الدم، سيعاد بعض الكوليسترول إلى الكبد ويتحلل. يستخدم الكبد الكوليسترول لإنتاج الأحماض الصفراوية التي يتم إطلاقها في الأمعاء للمساعدة في الهضم. يكسرون الدهون في الطعام.

ستترك كمية صغيرة من الأحماض الصفراوية الجسم كمخلفات في برازك. ولكن سيتم امتصاص معظمها مرة أخرى في الدم، وإعادتها إلى الكبد واستخدامها مرة أخرى للهضم.

تعمل بعض علاجات ارتفاع الكوليسترول عن طريق منع امتصاص الصفراء مرة أخرى في الدم. يجب على الكبد أن يأخذ المزيد من الكوليسترول من الدم لإنتاج المزيد من الصفراء، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

  • ما الذي يرفع نسبة الكوليسترول لديك؟

يمكن أن ترتفع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية لديك لعدد من الأسباب. فمثلا:

  • نظام غذائي غني بالدهون المشبعة.
  • لا تكون نشطًا بما فيه الكفاية، لذلك لا يتم استخدام الدهون التي تتناولها للحصول على الطاقة.
  • الحالات الوراثية التي تعني عدم معالجة الدهون بالطريقة المعتادة
  • حالات طبية أخرى.
  • الظروف الوراثية.

الدهون الثلاثية هي نوع آخر من الدهون في الدم. تدخل معظم الدهون الثلاثية إلى مجرى الدم بعد الأكل، وبعضها يصنعه الكبد أيضًا.

يتم تعبئة الدهون الثلاثية في البروتينات الدهنية مع الكوليسترول. عندما تصل إلى الخلايا في جميع أنحاء جسمك، يتم استخدامها للحصول على الطاقة أو تخزينها في وقت لاحق.

من المفيد أن يتم اختبار الدهون الثلاثية عند إجراء فحص الكوليسترول. يجب أن يتحقق طبيبك من مستوى الدهون الثلاثية المرتفع. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لارتفاع الدهون الثلاثية ومن المهم معرفة السبب الدقيق. يمكن أن تزيد الدهون الثلاثية المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب، وإذا كانت مرتفعة جدًا، فيمكن أن تسبب مشاكل خطيرة أخرى مثل التهاب البنكرياس.

وأخيرا.

احصل على فحص الكوليسترول

الطريقة الوحيدة لمعرفة مستوى الكوليسترول لديك هي من خلال فحص الكوليسترول. إنه سريع وسهل.

تعرف على ما يرفع نسبة الكوليسترول لديك وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على جسمك.

العناية بالكوليسترول

يحتاج بعض الأشخاص إلى علاجات لخفض نسبة الكوليسترول لديهم، لكن الحياة الصحية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة