أضرار الخضروات والفواكه في غير موسمها

طبيبة تحذر من أضرار الخضروات والفواكه في غير موسمها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
أضرار الخضروات والفواكه في غير موسمها

حذرت تقارير طبية من أن الخضروات والفواكه في غير موسمها، تكون أضرارها أكثر من فوائدها، موصية بعدم تناول الفواكه والخضروات غير الموسمية.

طبيبة تحذر من أضرار الخضروات والفواكه في غير موسمها

وقالت التقارير نقلاً عن خبيرة التغذية الروسية إيرينا نيكولينا، فإن الفواكه والخضروات غير الموسمية قد تحتوي على كميات كبيرة من المبيدات والنترات، والتي يتم استخدامها بهدف إطالة مدة تخزينها وصلاحيتها.

وأشارت إلى أن هذه المواد تؤثر سلباً في جسم الإنسان، وتتسبب في الإصابة بالحساسية ومشكلات صحية في الجهاز التنفسي والجهاز العصبي والغدد الصماء، كما أنها مرتبطة أيضاً بتطور الأورام.

وأوصت إيرينا نيكولينا بعدم إضافة الخضروات والفواكه غير الموسمية إلى النظام الغذائي للأطفال، موضحة أن عملية إزالة السموم من أجسامهم تكون بطيئة، وليست سريعة ونشطة كما لدى الأشخاص البالغين.

وأردفت بقولها إنه من الأفضل الانتظار حتى فصل الصيف، من أجل تناول فواكه مثل: التفاح والعنب والفراولة والخوخ، أو خضروات مثل: الفلفل والكرفس والسبانخ والخيار والطماطم.

وأضافت الخبيرة الروسية قائلة إنه من الممكن الحصول على الفيتامينات من المنتجات المجمدة، مشيرة إلى أنه في حال الرغبة الشديدة في تناول فاكهة طازجة، فمن الأفضل وقتها شراء فاكهة صغيرة الحجم وذات ألوان ورائحة طبيعية، وتجنب الفواكه ذات الأحجام الكبيرة وذات الألوان الجذابة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة