الفوائد الصحية للزنجبيل.. يزيد من المناعة ويقلل الالتهابات

يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
الفوائد الصحية للزنجبيل.. يزيد من المناعة ويقلل الالتهابات

هناك العديد من الفوائد الصحية للزنجبيل، في جميع أشكاله سواء كان جذر كامل أو مسحوق أو هيئة التوابل أو عصير؛ نظراً لأنه يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة لمكافحة الأمراض.

الفوائد الصحية للزنجبيل

بحسب موقع مان هيلث، من خلال إضافة الزنجبيل إلى الروتين اليومي، قد تلاحظ هضماً أفضل، انتفاخاً أقل، فقداناً للوزن، زيادة في المناعة، انخفاضاً في الالتهاب الكلي؛ هذا يرجع إلى حد كبير إلى الكميات العالية من مضادات الأكسدة.

في الآونة الأخيرة، مثل الكركم وخل التفاح، حظي الزنجبيل بالكثير من الاهتمام كعلاج معجزة لمشاكل صحية كاملة للمضيف، مثل تخفيف آلام المعدة، ومكافحة الالتهابات، وحتى تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسرطان.

الزنجبيل كمكون داعم للصحة ليس جديداً بالتأكيد، تم استخدام جذر الزنجبيل كعلاج عشبي لآلاف السنين. حيث كان يُعتقد أنه يساعد في علاج أي شيء من نزلات البرد إلى الصداع النصفي وحتى ارتفاع ضغط الدم.

يعتبر الزنجبيل أحد أكثر التوابل صحة في العالم، إنه مليء بخصائص مضادات الأكسدة القيمة التي تأتي من مركب الفينول جينجيرول. يوجد هذا المركب في الزيوت الطبيعية لجذر الزنجبيل الذي يعطي الزنجبيل نكهة ورائحة لاذعة. يعتقد أن الجينجيرول مسؤول عن الخصائص الطبية المذهلة للزنجبيل، مثل مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.

ما هو الزنجبيل؟

جذر الزنجبيل هو أحد التوابل الأصلية في جنوب شرق آسيا، لكنه يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من الأغراض الطبية والطبخ.

من حيث خصائصه الغذائية، الزنجبيل منخفض السعرات الحرارية مع تقديم نصف كوب من جذر الزنجبيل الطازج المقطّع الذي يحتوي على حوالي 20 سعرة حرارية. إنه يحتوي على حد أدنى من الدهون أو البروتين في الوجبة، أو لا يحتوي على أي دهون، لكنه محمّل بمضادات الأكسدة.

تحتوي ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل الطازج على كميات ضئيلة من الفيتامينات والمعادن التالية: فيتامين سي، المغنيسيوم، الفوسفور، الزنك، الفولات، الريبوفلافين، النياسين، الحديد، البوتاسيوم، وB6، وB3.

يجدر الإشارة إلى أن جذر الزنجبيل ليس كثيفاً بالمغذيات بالمعنى التقليدي حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. ومع ذلك، فهو مغذي بسبب المغذيات النباتية التي يحتوي عليها، وتحديداً الزنجبيل الذي يجعله مضاداً للالتهابات بدرجة عالية.

تشمل بعض الاستخدامات الأكثر شيوعاً لجذر الزنجبيل الألم في التهاب المفاصل، تخفيف الغثيان، علاج عسر الهضم، خفض مستويات الكوليسترول، المساعدة في إنقاص الوزن وغير ذلك الكثير.

كيف يجب أن تستهلك الزنجبيل؟

بفضل الأشكال العديدة من الزنجبيل المتوفرة في السوق - من الجذور الطازجة إلى البودرة إلى المشروب - هناك العديد من الطرق لإضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي.

يمزج الزنجبيل جيداً بشكل خاص في العصائر والمشروبات الساخنة لإضافة نكهة رائعة، كما يعد إضافة شهيرة للشاي. ببساطة انقع شريحة من الزنجبيل في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وستحصل على مشروب لذيذ ومليء بالعناصر الغذائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة