المدير المالي السابق: الزمالك يعاني من أزمة اقتصادية مثل الدول الكبرى

نادي الزمالك يعاني من أزمة اقتصادية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023
المدير المالي السابق: الزمالك يعاني من أزمة اقتصادية مثل الدول الكبرى

قال إيهاب خضر، القائم بأعمال المدير المالي السابق في نادي الزمالك المصري، إن الزمالك يعاني من أزمة اقتصادية مثل الأزمة التي تواجه عدداً من الدول الكبرى حول العالم خلال الفترة الحالية.

وأضاف إيهاب خضر، في تصريحات تلفزيونية: "الزمالك يواجه أزمة اقتصادية ولا توجد مشكلة في إعلان ذلك، وحتى الدول الكبرى تمر بفترات صعبة على المستوى الاقتصادي وهذا ما يحدث حاليا في نادي الزمالك".

وتابع المسؤول السابق بنادي الزمالك: "نادي الزمالك يمتلك مستحقات متأخرة بقيمة 250 مليون جنيه سوف يتم تحصيلها خلال الفترة المقبلة من الشركة الراعية للفريق واشتراكات أعضاء النادي".

وقال إيهاب خضر: "مجلس إدارة نادي الزمالك المستقيل لا يتحمل مسؤولية الأزمة الاقتصادية التي يمر بها نادي الزمالك، ولم يقصروا في أداء مهمتهم على الإطلاق".

وأضاف أن سبب عدم تحصيل المستحقات المالية المتأخرة لنادي الزمالك يرجع إلى عدم انتهاء قضية لاعب الزمالك السابق محمود عبد المنعم "كهربا"، بالإضافة إلى عدم سداد مستحقات النادي لدى الشركة الراعية.

وتابع إيهاب خضر: "نادي الزمالك كان سيحصل على قرض بقيمة 100 مليون جنيه بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة، ولكن مرتضى منصور رئيس النادي السابق رفض الموافقة على القرض ولم تنتهي الإجراءات بسبب ضيق الوقت خلال الفترة الماضية بعد رحيل مرتضى منصور".

وقال المسؤول السابق في الزمالك: "رئيس النادي السابق أيضا قرر عدم الموافقة على تقسيط الغرامة المالية الموقعة على محمود عبد المنعم كهربا، وطلب الحصول على قيمة الغرامة كاملة دفعة واحدة".

وأضاف إيهاب خضر: "نادي الزمالك تلقى 90 مليون جنيه خلال الفترة الماضية وتم إنفاقها لسداد الالتزامات المالية للنادي، ومن المتوقع الحصول على 80 مليون جنيه أخرى خلال الفترة المقبلة".

وتابع إيهاب خضر: "يوجد حساب بنكي مملوك لنادي الزمالك به نحو 100 مليون جنيه، ولكن تم الحجز عليه، وفي حالة إنهاء الحجز ستتوافر سيولة مالية للنادي تساهم في حل الأزمة الحالية".

طوفان استقالات في نادي الزمالك

شهد نادي الزمالك المصري موجة من الاستقالات خلال الأيام الماضية، وينتظر النادي قرار وزارة الشباب والرياضة بتعيين إدارة مؤقتة للنادي حتى موعد إجراء الانتخابات.

وتقدم مجلس إدارة نادي الزمالك باستقالة جماعية إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك بعد فشل المبادرات التي أعلن عنها المجلس المستقيل لحل الأزمات التي تواجه الزمالك.

وبعدها تقدم إيهاب خضر، القائم بأعمال المدير المالي السابق في الزمالك، ومحمود خالد القائم بأعمال المدير التنفيذي، وأحمد عبد الدايم مدير النشاط الرياضي بالزمالك، بالاستقالة من مناصبهم في النادي إلى وزير الشباب والرياضة.

وطلب أحمد عبد الدايم من وزير الشباب والرياضة، تكليف لجنة من مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة لاستلام عقود عدد من لاعبي الفرق الرياضية في نادي الزمالك للحفاظ على عقود اللاعبين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة