أمير مرتضى منصور: الزمالك يعاني من سوء الحظ.. وفيريرا رفض النصيحة

فشل الفريق الأول بالنادي في تحقيق أي فوز خلال 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
أمير مرتضى منصور: الزمالك يعاني من سوء الحظ.. وفيريرا رفض النصيحة

يرى أمير مرتضى منصور، المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك، أن الفريق يواجه سوء حظ كبير منذ بداية العام الجاري، حيث فشل الفريق الأول بالنادي في تحقيق أي فوز خلال 2023.

وأضاف أمير، في تصريحات تلفزيونية بقناة الزمالك، إن الفريق يعاني من سوء الحظ وتراجع الأداء خلال شهر يناير الجاري، حيث خسر من الأهلي وأسوان والمحلة وبيراميدز وتعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري.

وأكد المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك أن الفوز في المباريات السابقة كان سيمنع أي أحد من انتقاد اللاعبين أو الجهاز الفني أو إدارة النادي.

رحيل المدرب البرتغالي فيريرا

وحول إقالة المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، قال أمير إن فيريرا واجه سوء توفيق خلال الفترة الماضية، وتابع: "لكني أشكره على ما حققه من بطولات مع الزمالك سواء في ولايته الأولى أو الثانية".

وأضاف أن فيريرا حقق إنجازات مع الزمالك خلال الموسم الماضي بإمكانيات أقل من الحالية، وهو ما يعني رفض التعثر خلال الموسم الجاري خاصة بعد تدعيم الفريق بعدد من الصفقات.

وقال أمير إنه لا يمكن التأقلم مع عدم الفوز في 6 مباريات والتراجع في جدول الدوري إلى المركز الخامس والخروج من بطولة كأس مصر، وتابع: "رحيل فيريرا لا يعني التقليل من دوره مع نادي الزمالك، ولكن إدارة النادي رأت أن الوقت الحالي مناسب لتغيير الجهاز الفني للفريق".

وأضاف أن فيريرا كان يفضل التشاور مع مساعديه الأجانب فقط ورفض التعاون مع المدرب السابق أسامة نبيه الذي فضل الرحيل عن الجهاز الفني.

ويرى المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك أن الوقت مناسب لحصول الكابتن أسامة نبيه على فرصة تولى القيادة الفنية لنادي الزمالك خاصة أنه أحد أبناء النادي المخلصين.

وحول انتقاد إدارة النادي بسبب عدم نجاح الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قال أمير إن هؤلاء اللاعبين يحتاجون للتأقلم مع فريق الزمالك، ويجب أن يتوفر لهم المناخ المناسب للنجاح، لأن الانتقاد المسبق سيؤدي إلى الفشل.

وتابع أمير: "الزمالك لم ينهار، وفي الموسم الماضي كان الفريق يضم 12 لاعب من القدامى و4 لاعبين من الشباب، وتم تدعيم الفريق بـ10 لاعبين بعد موافقة فيريرا المدير الفني السابق، ولكن يجب أن يتأقلم اللاعبين مع الفريق قبل الحكم عليهم، خاصة أن الفترة الماضية شهدت أخطاء فنية أثرت على المستوى العام للزمالك".

هجوم جماهير الزمالك على إدارة النادي

وحول هجوم جماهير الزمالك على إدارة النادي، قال أمير: "الجمهور الحقيقي هو من يحضر إلى المباريات وينتظر بالساعات ليشجع الفريق في جميع الظروف، ولكن صفحات السوشيال ميديا لا تعبر عن الجمهور الحقيقي للزمالك وتكتفي بالهجوم فقط".

وأوضح أمير أن إدارة الزمالك ستعمل على تدعيم الفريق وتوفير المناخ المناسب للنجاح في الفترة المتبقية من الموسم، خاصة أن الفريق مازال ينافس على بطولة الدوري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

وحو التعاقد مع ناصر منسي، مهاجم نادي البنك الأهلي، قال أمير إن الزمالك كان يسعى لضم منسي منذ نحو 3 سنوات، وتم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعقد يمتد 5 مواسم.

وأضاف أمير أن منسي من العناصر الأساسية في المنخب الأوليمبي ونتمنى أن يمثل إضافة لنادي الزمالك، وتابع: "منسي يحب الزمالك وكان يرغب في الانضمام للفريق منذ سنوات وكان له دور هام في إتمام الصفقة والاتفاق مع مسؤولي نادي البنك الأهلي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة