اليابان تحتفل بذكرى هيروشيما وتقر ألعاباً جديدة في الأوليمبياد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 يناير 2022
اليابان تحتفل بذكرى هيروشيما وتقر ألعاباً جديدة في الأوليمبياد

اليابان تحتفل بذكرى هيروشيما، وتقر خمس ألعاب جديدة في أوليمبياد هذا العام.. وألسنة اللهب تقترب من العاصمة أثينا.. وزوجة بيل جيتس ثاني أغنى امرأة في العالم بعد الطلاق.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أشهر التريندات حول العالم.

5 ألعاب لأول مرة في أوليمبياد طوكيو

قررت اللجنة الأولمبية الدولية هذا العام ضم خمس رياضات لأول مرة، لتكون ضمن الألعاب الأولمبية المعترف بها دولياً.

وتلك الألعاب الفائزة في ترشيح اللجنة هي: الكاراتيه، وركوب الأمواج، وتسلق الجبال، والتزلج على الألواح، بالإضافة إلى رياضة جديدة تجمع بين رياضتي البيسبول والسوفتبول، وذلك بعدما تم رفض طلبين منفردين من كل منها بضمهما إلى قائمة الألعاب الأولمبية.

وقد تم قبول طلب الرياضتين بعد اندماجهما معاً، وهما رياضتان شعبيتان في الدولة المنظمة (اليابان)، وهما تتشابهان في كل شيء، ولكن يلعب الرجال البيسبول، وتمارس النساء السوفتبول.

بينما تم رفض ضم لعبة الاسكواش هذا العام.

7 أيام من الحرائق بغابات تركيا وإيطاليا واليونان

ولليوم السابع على التوالي، تستمر حرائق الغابات الهائلة التي اشتعلت في تركيا، بالإضافة إلى إيطاليا واليونان.. وحتى تلك اللحظة، لا يزال رجال الإطفاء اليونانيون ينتظرون وصول تعزيزات من فرنسا وسويسرا، من أجل مواجهة ألسنة النيران.

واندلعت النيران على بعد ثلاثين كيلومتراً من العاصمة أثينا، وأسفرت عن إصابة العديد من المدنيين، وأدت إلى إخلاء خمس قرى، واحتراق العديد من المنازل.

فسخ زواج بيل جيتس رسمياً

والاثنين الماضي، أصبح طلاق الملياردير الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، من زوجته مليندا فرينش، سارياً رسمياً، بعد فسخ زواجهما بالمحكمة، وذلك بعد زواج دام سبعة وعشرين عاماً. ليقر القاضي بتقسيم ممتلكاتهما وفقا لشروط عقد الانفصال السرية.

ووفقاً لمؤشر بلومبرج لأثرياء العالم، تبلغ ثروة جيتس اليوم مئة واثنين وخمسين مليار دولار أمريكي، وهو في المركز الرابع ضمن قائمة أثرياء العالم.

وإذا حصلت مليندا على نصف ثروة جيتس، ستحتل المرتبة الثانية في قائمة أغنى سيدات العالم، بعد الفرنسية فرانسواز مايرز، وريثة شركة مستحضرات التجميل L"Oréal.

الذكرى الـ 76 لضحايا هيروشيما

 وفي السادس من أغسطس، الذي وافق يوم الخميس الماضي، أحيا اليابانيون الذكرى السادسة والسبعين لضحايا هيروشيما، وذلك بالصلاة والوقوف دقيقة صمتاً، ووضع الورود أمام النصب التذكاري للضحايا، البالغ عددهم أكثر من مئة وأربعين ألفاً، في حديقة السلام بالمدينة في مكان سقوط القنبلة التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية..

وفي الوقت نفسه، تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأوليمبية، ليعلق رئيس البلدة أن هذه المأساة علمت الإنسانية أن تهديد الآخرين من أجل الدفاع عن النفس، لا يفيد أحداً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة