أشهر الإنفلونسر العرب في اليابان

ينقلون تجارب الحياة والدراسة والعمل في اليابان

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
أشهر الإنفلونسر العرب في اليابان

لا شك أن الثقافة اليابانية تجذب العديد من العرب، وخاصة عشاق الإنمي أو الرسوم المتحركة اليابانية، لذا هناك الكثير من المؤثرين واليويتوبر العرب الذين ينقلون الثقافة وأسلوب الحياة في اليابان للعرب، وموقع القيادي سيسلط الضوء على أشهر الإنفلونسر العرب في اليابان.

أشهر الإنفلونسر العرب في اليابان

كوكب اليابان دائمًا كوكب فريد وجذاب للعرب، لما فيه من عادات وتقاليد وأسلوب حياة متطور ومتقدم ومنظم أيضًا، ومن خلال اليوتيوبر والمؤثرين العرب في اليابان، يمكننا أن نلقي نظرة أكثر موضوعية عن الحياة في اليابان.

ينقل المؤثرون تجارب العيش في اليابان فضلًا عن  نصائح ومعلومات لمن يرغب في الدراسة أو العمل هناك، ونصائح لعيش حياة أفضل مع اليابانيين.

  1. قناة عرب في كوكب اليابان Arab in Japan

فاطمة عناني هي فتاة أردنية من أم فلبينية والدتها من أصول إسبانية ولدت في محافظة عنان الأردني، وهي صاحبة قناة عرب في كوكب اليابان التي بها 1.85 مليون مشترك.

تعيش فاطمة مع زوجها صالح وهو أردني جدته من ناحية الأب تركية، ووالدته يابانية، ولديها ابنان وهما علي ونوح ويحملان الجنسية اليابانية لأن والدهما يحمل الجنسية اليابانية التي حصل عليها من والدته.

اشتهرت فاطمة من خلال فيديوهاتها التي تنشرها، حيث تنشر معلومات عن العيش في اليابان، ومساعدة الأشخاص الذين يأتون إلى اليابان سواء للعيش أو الدراسة، وهو الهدف الرئيسي للقناة.

أما هدفها الثاني للقناة هو نشر أفكار مفيدة للأشخاص مهما كانت هذه الفكرة، وتنشر فيديوهات متنوعة من خلال أبنائها عن الثقافة والعادات والتقاليد في اليابان، وعن حياة المسلمين هناك أيضًا.

  1. قناة Planet NIHON كوكب اليابان

ميج أو ميجومي هي شابة مصرية تعيش في اليابان مع زوجها الياباني، ولديها قناة على اليوتيوب اسمها Planet NIHON  كوكب اليابان وفيها تعرف الناس الحضارة والثقافة اليابانية، وقد بدأت النشر في القناة منذ عام 2017، وتملك ميج 635 ألف مشترك على قناتها على اليويتوب وملايين المشاهدات.

ميج هي فتاة مصرية من أم عراقية ولدت وعاشت جزءاً من حياتها في الكويت، ثم انتقلت الأسرة إلى مصر في أثناء غزو الكويت، وقد بدأت تعلم اللغة اليابانية منذ عام 2011، وعملت كمترجمة محترفة للسفارة اليابانية، وتعرفت على زوجها ريوتا وتزوجت في اليابان.

قررت ميج أن تغير اسمها بعد الزواج إلى اسم ياباني إلى ميجوميياسو لأن اليابان تمنح المرأة المتزوجة من رجل ياباين حق الحصول على اسم عائلة الزوج وقد بدأت قناتها في البداية بسبب شعور الحنين للأهل والوطن.

تتميز ميج بتقديم محتوى هادف عن الحياة في اليابان، كما أنها تنشر فيديوهات للتعريف عن عائلتها وتعليمها ودراستها، وبعد إنجاب ابنتها لونا تنشر فيديوهات بانتظام عن طريقة تربيتها لابنتها، ومحاولتها لتعليمها اللغة العربية والدين الإسلامي.

  1. قناة هنا اليابان

قناة هنا اليابان هي قناة تديرها يوريكا وميتسو وهما فتاتان من اليابان درستا العربية في الأردن لفترة، ثم عدن إلى اليابان وأنشأتا قناة هنا اليابان منذ عام 2020، ولدى القناة  122 ألف مشترك وأكثر من 5 ملايين مشاهدة.

تنشر القناة فيديوهات من الشارع في طوكيو، كما تجري لقاءات مع اليابانيين يسألون عن معرفتهم بالعرب من حيث الثقافة والدين والأعلام وغيرها، وتجري لقاءات مع العرب في اليابان كذلك.

  1. قناة مع مريم With Maryam

مريم هي فتاة سعودية تدرس الذكاء الاصطناعي في اليابان وتعيش فيها منذ عام 2019، ولديها قناة على اليوتيوب بها 177 ألف مشترك وملايين المشاهدات.

سافرت مريم إلى اليابان في بعثة من الحكومة السعودية من برنامج خادم الحرمين الشريفين، وتنشر مريم في قناتها معلومات عن حياتها في اليابان، كما تمنح معلومات لمن يرغب العمل أو الدراسة في اليابان ونصائح لهم.

تنشر مريم في قناتها فلوجات من جامعتها، وعن رحلاتها وتجاربها المختلفة في عدة مدن يابانية كذلك.

  1. قناة حياتي في اليابان

ميرفت هي فتاة مصرية متزوجة من ياباني وقد أنشأت قناة تتحدث فيها عن حياتها وقصة زواجها ويتابعها 299 ألف مشترك بجانب ملايين المشاهدات.

تعرفت ميرفت على زوجها من خلال الإنترنت، حيث كانت ترغب في دراسة الماجستير، وتطلب منها أن تدرس الإنجليزية كشرط للتقديم للماجستير، فقررت التعلم من خلال الإنترنت وتعرفت على زوجها.

بدأت ميرفت تتحدث مع زوجها ثم تطورت العلاقة بينهما وقرر أن يتعلم عن الدين الإسلامي ثم اعتنق الإسلام وقررا الزواج، وغير زوجها اسمه إلى  عبد الله ولديها منه طفلين وهما مالك وكريم.

  1. م. فارس اليابان

 فارس آل رشود هو شاب سعودي يعمل مهندس وريادي أعمال ومترجم للأخبار اليابانية، وهو نشط بشكل أساسي على صفحته الرسمية على تويتر وعلى سناب شات ويتابعه الآلاف من المهتمين بالحياة في اليابان.

استطاع فارس نقل تقنية الطعام المستنسخ من اليابان إلى المملكة، ويؤسس أول كيان تجاري من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك من أجل تخفيف الهدر الغذائي، وتطبيق تقنية الاستدامة.

على صفحته الرسمية على تويتر يترجم فارس آخر الأخبار التي تحدث في اليابان، سوءا أخبار تقنية أو عن الحياة في اليابان بشكل عام، وتجذب فيديوهاته وأخباره آلاف المتابعين.

  1. السياحة في اليابان مشاري

مشاري هو شاب سعودي ينشر معلومات عن اليابان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، سواء إنستغرام، أو تويتر أو يوتيوب، ولديه مدونة كذلك ينشر فيها معلومات ونصائح لمن يرغب السفر إلى اليابان بقصد السياحة والاستمتاع.

يتابعه الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتميز بمحتواه المتنوع ما بين الثقافة ومعلومات سياحية وتاريخية عن اليابان، كما تنظم شركته رحلات لليابان وتقدم جميع الخدمات السياحية.

  1. آي فيروز

آي فيروز هي مؤدية أصوات يابانية من أصول مصرية تعيش في اليابان وتتحدث القليل من العربية، وهي مشهورة بشكل خاص لمحبي الأنمي الياباني.

أدت آي فيروز العديد من الأدوار في مسلسلات الأنمي التلفزيونية، ومنها شخصية هيبيكي ساكورا وإميلي أورينج، وفاكيري، وتاكيتشيو، وغيرها، كما أدت أصوات في عدة ألعاب فيديو، منها فاير إمبلم هيروز وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة