انخفاض البيتكوين لأدنى مستوى منذ عامين وسولانا تتراجع 40% مجدداً

وسط خطوات بينانس للاستحواذ على شركة FTX

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
انخفاض البيتكوين لأدنى مستوى منذ عامين وسولانا تتراجع 40% مجدداً

واصلت العملات المشفرة انزلاقها لليوم الثاني على التوالي، حيث استوعب السوق تداعيات خطة إنقاذ منصة بينانس المخطط لها لـ FTX. 

تراجع بيتكوين بنسبة 8%

بيتكوين تنخفض بنسبة 8% ليصل إلى أدنى مستوى جديد في سوق هابطة عند 16747.00 دولاراً، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020، وفقاً لمقاييس كوين. لقد وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 17,585.25 دولاراً قبل عام واحد يوم الخميس. في غضون ذلك، الأثير انخفض بنسبة 12% إلى 1162.46 دولار. 

كما استمر رمز سولانا في السقوط، وكان آخر انخفاض بنسبة 42% بعد أن انخفض بنسبة 26.4% يوم الثلاثاء. كانت شركة ألاميدا للأبحاث، المملوكة لرجل الأعمال سام بانكمان فريد، الذي يدير أيضاً FTX، داعماً كبيراً وأوائل لمشروع سولانا. 

يقول غوتام تشوغاني، من شركة بيرنستين، في مذكرة يوم الأربعاء: «كانت عوامل السوق مثل توفير سيولة SOL الرمزية بالإضافة إلى دعم مشاريع النظام البيئي سولانا في بورصة FTX محركاً مهماً لنجاح الرمز». 

وبحسب شبكة سي إن بي سي، أضاف تشوغاني: «هذا حدث ضار لنظام سولانا البيئي على المدى القصير. علاوة على ذلك، نظراً لوضع الميزانية العمومية لشركة إف تي إكس ألاميدا، قد يكون هناك ضغط على المدى القريب على ممتلكاتها في سولانا، حيث يتحسن الوضع». 

استحوذ بينانس على إف تي إكس

كانت الأسعار تحت ضغط لبدء اليوم ولكنها انخفضت أكثر في منتصف الصباح بعد تقرير يفيد بأن بينانس من غير المرجح أن تستمر في عملية الاستحواذ المخطط لها عند مراجعة البيانات المالية لشركة FTX. 

تقول بينانس: «نحن فقط 36 ساعة في عملية العناية الواجبة. وبمجرد الانتهاء من ذلك، سنتخذ قراراً بناءً على ما هو في مصلحة مستخدمي بينانس في جميع أنحاء العالم، سنشارك المزيد من المعلومات عندما يكون لدينا تحديث أكثر جوهرية لتقديمه». 

انهارت إمبراطورية بانكمان فريد بسرعة بعد أن أظهر تقرير الأسبوع الماضي أن جزءاً كبيراً من الميزانية العمومية لشركة ألاميدا يتركز في إف تي تي، الرمز الأصلي لمنصة تداول FTX.

يتوقع المحللون مزيداً من التدقيق التنظيمي في البورصات الخارجية، حيث تتم غالبية تداول المشتقات المشفرة، كما أنه من غير الواضح مدى انتشار العدوى المالية في بقية السوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة