بينانس تنشئ فريقاً لمساعدة إيلون ماسك للكشف عن الحسابات المزيفة بتويتر

بينانس شريك ماسك في صفقة الاستحواذ بـ 500 مليون دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
بينانس تنشئ فريق لمساعدة إيلون ماسك للكشف عن الحسابات المزيفة بتويتر

يبدو أن شركة بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، تسعى إلى دور نشط في كيفية تشغيل تويتر، بعد أن أكدت أنها عملت على استثمار كجزء من استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

بينانس مستثمر في الأسهم بصفقة إيلون ماسك لتويتر

تجري شركة بينانس- وهي إحدى المستثمرين في الأسهم في صفقة إيلون ماسك على شركة تويتر- تشكيل فريق للنظر في الطرق التي يمكن أن تساعد بها بلوكتشين والعملات المشفرة منصة التواصل الاجتماعي.

قال متحدث باسم شركة بينانس في بيان: «تنشئ بينانس فريقاً داخلياً للتركيز على الطرق التي يمكن أن تكون بها بلوكتشين والعملات المشفرة مفيدة لتويتر وخطط واستراتيجيات العصف الذهني التي يمكن أن تساعد إيلون ماسك على تحقيق رؤيته»، مضيفاً أن الجهد كان في لا تزال المراحل والخطط المبكرة قيد الإعداد.

وقال المتحدث إن مجالات التركيز يمكن أن تشمل الحلول على السلسلة؛ «لمعالجة بعض مشكلات تويتر، مثل انتشار حسابات الروبوتات في السنوات الأخيرة».

كان سلط ماسك الضوء مراراً وتكراراً على انتشار الروبوتات «الحسابات المزيفة»، أو الحسابات الآلية، كمصدر للقلق، بل واستشهد بها عند محاولته إلغاء الصفقة سابقاً. وأكدت بينانس أنها مستثمر في الأسهم في استحواذ إيلون ماسك بقيمة 44 مليار دولار على شركة تويتر.

ماذا ستفعل بينانس لتويتر؟

تقول بينانس، في بيان نقلاً عن تشانغبينج تشاو، المؤسس لها: «نحن نهدف إلى لعب دور في الجمع بين وسائل التواصل الاجتماعي وويب 3 من أجل توسيع استخدام واعتماد تكنولوجيا التشفير والبلوكتشين».

قالت بينانس في مايو إنها خصصت 500 مليون دولار لعملية الاستحواذ على تويتر كجزء من استراتيجيتها لجلب وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية إلى عالم ويب 3.

من هم المستثمرين في صفقة الاستحواذ على تويتر؟

يشار إلى أن أبرز المستثمرين الذين شاركوا إيلون ماسك في عملية الاستحواذ على تويتر بجانب شركة بينانس وهم: «مورغان ستانلي آند كو بنسبة 1.11%، ذا فانجارد جروب إنك بنسبة 8.95%، شركة بلاك روك بنسبة 4.66%، شركة بانتواتير كابيتال مانجمينت بنسبة 2.36%»، بالإضافة إلى مساهمة صندوق استثمار قطري بمبلغ 375 مليون دولار، بحسب ما أفاد به ملف الاستحواذ بهيئة الأوراق المالية والبورصات.

بينانس تنشئ فريقاً لمساعدة إيلون ماسك للكشف عن الحسابات المزيفة بتويتر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة