ثروة مؤسس منصة بينانس المعزول تزيد 25 مليار دولار في عام 2023

ثروة تشانغبينغ تشاو تبلغ حالياً أكثر من 37 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 03 يناير 2024
ثروة مؤسس منصة بينانس المعزول تزيد 25 مليار دولار في عام 2023

على الرغم من أن تشانغبينغ تشاو، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة بينانس هولدينغز للعملات المشفرة، يواجه احتمال السجن في عام 2024، لكن هذا لم يمنع تزايد ثروته الشخصية بـ 25 مليار دولار خلال العام الماضي.

ثروة تشانغبينغ تشاو تبلغ حالياً أكثر من 37 مليار دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه مع ارتفاع قيمة عملة البيتكوين بأكثر من 160% خلال 2023، بعد انهيار السوق في عام 2022، فقد تصدر تشاو قائمة مليارديرات عالم العملات المشفرة الذين شهدوا نمواً في ثرواتهم، وفقاً لمؤشر بلومبرغ.

وأشارت التقارير إلى أن ثروة تشاو قد ازدادت بنحو 5 أضعاف، حجم الغرامات التي دفعتها منصة بينانس للسلطات الأمريكية، لتبلغ 4.3 مليار دولار.

وأوضحت أن سبب زيادة ثروة تشاو، التي تبلغ حالياً أكثر من 37 مليار دولار، يرجع إلى حصته الكبيرة في بورصة بينانس، التي تعد أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم.

ولفتت التقارير إلى أن تشانغبينغ تشاو قد اعترف قبل فترة، بارتكاب مخالفات في مجال مكافحة غسل الأموال وانتهاك العقوبات الأمريكية، ووافق على دفع غرامة قدرها 50 مليون دولار، والتنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لمنصة بينانس، إلا أنه سيحتفظ بحصته.

وأضافت أنه من المتوقع أن تكون عقوبة تشاو، هي الحبس لمدة تصل إلى 18 شهراً،  مشيرة إلى أنه من المقرر أن تعلن وزارة العدل الأمريكية عن حكمها النهائي ضده في 23 فبراير المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة