بدء تداول أسهم شركة Warner Bros. Discovery تحت رمز المؤشر «WBD»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
بدء تداول أسهم شركة Warner Bros. Discovery تحت رمز المؤشر «WBD»

بدأت الشركة المدمجة حديثاً Warner Bros. Discovery التداول في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر «WBD»، حيث أعطى ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي للشركة، الضوء الأخضر للعمل في دمج العلامات التجارية.

ارتفاع أسهم الشركة

وكانت ارتفعت أسهم شركة Warner Bros. Discovery خلال جلسة يوم الإثنين، بينما تراجعت أسهم AT&T بأكثر من 18%. وبموجب شروط الاتفاقية، تلقت AT&T نحو 40.4 مليار دولار نقداً واحتفظت وانر ميديا بديون معينة عند إغلاق يوم الجمعة. بالإضافة إلى ذلك، حصل مساهمو AT&T على 1.7 مليار سهم من WBD، وهو ما يمثل 71% من أسهم WBD على أساس مخفف بالكامل، كما يمتلك المساهمون الحاليون في ديسكفري ما تبقى من الشركة الجديدة.

ومن ناحيته، قال جون ستانكي، الرئيس التنفيذي لشركة AT&T: «إن ديسكفري في وضع جيد لقيادة التحول الذي يحدث عبر وسائل الإعلام والترفيه والتوزيع المباشر إلى المستهلك والتكنولوجيا».

وبحسب ما ورد سيبدأ زاسلاف أعمال التكامل والاندماج من خلال زيارة العديد من مكاتب Warner هذا الأسبوع كذلك زيارة الموظفين في Hudson Yards في مدينة نيويورك، ومكتب CNN في العاصمة والمواقع في أتلانتا ولوس أنجلوس. وفي الوقت نفسه، يقول ستانكي إن خطط AT&T المستقبلية تشمل الاستثمار بمستويات قياسية في مجالات النمو مثل 5G والألياف، وتعزيز ميزانيتها العمومية وخفض ديونها.

محتوى العلامة التجارية الجديدة

وكانت اندمجت شركة ديسكفري مع شركة وانر ميديا التابعة لشركة AT&T يوم الجمعة، تحت اسم Warner Bros. Discovery، حيث من المقرر أن تقدم الشركة المدمجة الجديدة مجموعة واسعة من المحتوى والعلامات التجارية والامتيازات عبر التلفزيون والأفلام والبث المباشر.

اعتباراً من نهاية عام 2021، كان لدى Discovery مجموعة 22 مليون مشترك عبر خدمات الفيديو المباشرة للمستهلك، بما في ذلك Discovery+، في حين أن HBO Max وHBO لديهما 73.8 مليون مشترك على مستوى العالم.

وقال زاسلاف: «من خلال أصولنا الجماعية ونموذج أعمالنا المتنوع، تقدم شركة Warner Bros. Discovery مجموعة كاملة من المحتويات المتنوعة عبر الأفلام والتلفزيون والبث المباشر. نحن على ثقة من أنه يمكننا توفير المزيد من الخيارات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم مع تعزيز الإبداع وخلق قيمة للمساهمين. لا أطيق الانتظار حتى يجتمع الفريقان معاً لجعل الشركة الجديدة أفضل مكان لسرد القصص المؤثرة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة