بروسيا دورتموند يكتب التاريخ في دوري الأبطال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
بروسيا دورتموند يكتب التاريخ في دوري الأبطال

في مباراة قدر لها أن تساهم في كتابة تاريخ بطولة الأندية الأشهر والأقوى في العالم، تمكن بروسيا دورتموند الألماني من تحطيم الأرقام القياسية في مباراة تاريخية جمعت بينه وبين فريق ليجيا وارسو البولندي في إطار مباريات المجموعة السادسة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة التي انتهت بنتيجة كبيرة، 8/4 لصالح دورتموند، العديد من المواقف الفريدة كما تمكنت في شوطها الأول من تحطيم رقم قياسي تاريخي سيسجل في تاريخ البطولة المنظمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أول الأرقام القياسية للمباراة شهدها الشوط الأول من المباراة، حيث أنها المباراة الأولى في تاريخ البطولة التي يشهد شوطها الأول 7 أهداف لكلا الفريقين.

أما الرقم الثاني فسجل لصالح بروسيا دورتموند الذي تمكن من تسجيل 5 أهداف في عضون ربع ساعة فقط.

وقد تمكن بروسيا دورتموند الألماني من العودة للمباراة بعد تأخره بهدف في الدقيقة العاشرة، ليتمكن من احراز 5 أهداف في الدقائق 17، 18، 20، 29، و32، قبل أن يتمكن ليجيا وارسو في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 24.

شهد الشوط الثاني للمباراة 5 أهداف منها 3 أهداف لبروسيا دورتموند في الدقائق 52، 81، والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. أما ليجيا وارسو فسجل هدفين في الدقيقتين 57، 83 لتنتهي المباراة التي شهدت 12 هدفاً بفوز الألماني بروسيا دورتموند على البولندي ليجيا وارسو بنتيجة 8-4.

بهذا الفوز يتصدر بروسيا دورتموند مجموعته برصيد 13 نقطة وكان قد تمكن من حجز مقعده في دور 16 من البطولة، بمصاحبة حامل اللقب الإسباني ريال مدريد الذي تمكن من احتلال المركز الثاني وحجز بطاقته هو الآخر، بينما ينتظر فريقي لشبونه البرتغالي وليجيا البولندي المباراة التي ستجمعهما والتي ستحدد صاحب المركز الثالث المنتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة