موسيماني يثير الجدل بتصريحاته عن الأهلي وصن داونز في بطولة أفريقيا

المدرب الجنوب الأفريقي يتحدث عن صن داونز والأهلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
موسيماني يثير الجدل بتصريحاته عن الأهلي وصن داونز في بطولة أفريقيا

أعرب بيتسو موسيماني، المدرب السابق لفريقي صن داونز والأهلي، عن رأيه بشأن أداء الفريقين في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا والتي توج بها الفريق الأحمر بعد تفوقه على نادي الوداد المغربي.

واعتبر موسيماني أن الأهلي كان أقوى قليلاً من صن داونز، وذلك على الرغم من فوز الفريق الجنوب أفريقي بخماسية على حساب الأهلي في مباراة شهيرة خلال دور المجموعات، تفوق فيها صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدفين على الأهلي.

وفي تصريحاته لموقع Sunday World، قال موسيماني إن صن داونز يحتاج إلى النضج حتى يتمكن من الفوز بدوري أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أن الفريق لم يكن يجب عليه السماح للأهلي بالبقاء في البطولة.

وتعادل صن داونز مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات، مما منح الأهلي فرصة للتأهل بعد فوزه على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة بنتيجة 3-0.

وأضاف موسيماني أن الفوز بدوري أبطال أفريقيا يتطلب الكثير من النضج والخبرة، مؤكدًا أن الأهلي كان يمتلك فقط ما يكفي من القوة للفوز على الوداد المغربي في المباراة النهائية.

وأعرب عن توقعاته بفوز الأهلي في النهائي، مشيرًا إلى أن الترجي التونسي كان في أضعف حالاته خلال السنوات الخمس الماضية، وأن الزمالك فقد عددًا من اللاعبين الجيدين ولم يكن في قمة مستواه.

وكان الأهلي توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، بعدما فاز عليه في المباراة النهائية ذهابًا بنتيجة 2-1، وتعادل معه في المباراة الإياب بنتيجة 1-1.

ويعد هذا اللقب الحادي عشر في تاريخ الأهلي، وكان موسيماني قد قاد الأهلي لتحقيق اللقبين التاسع والعاشر على حساب الزمالك في عام 2020 وأمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة