بعد مرور 3 سنوات.. المحكمة تصدر حكما نهائيا ببراءة زوج نانسي عجرم

حكمت المحكمة ببراءة فادي الهاشم من مقتل السوري محمد الموسى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
بعد مرور 3 سنوات.. المحكمة تصدر حكما نهائيا ببراءة زوج نانسي عجرم

حسم القضاء اللبناني الجدل في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى الذي قُتل على يد فادي الهاشم زوج الفنان نانسي عجرم، وقد شغلت هذه القضية الرأي العام لعدة سنوات.

وبعد شهور من الصمت أصدرت المحكمة قرارها الأخير بشأن أزمة الدكتور فادي الهاشم بعد مرور 3 سنوات على الواقعة، وقررت المحكمة براءة الهاشم بما أسند إليه وحفظ الرسوم والنفقات.

واستندت المحكمة في حكمها إلى أن هاشم وقع في حالة نفسية وعصبية بسبب خوفه على أسرته وهو ما دفعه لقتل الشاب السوري الذي اقتحم منزله، ورأت المحكمة أن من الدفاع المشروع الخاص.

وجاء في قرار المحكمة أنه تم توفير سبب التبرير، وهو ما جعله خارجاً من نطاق نص التجريم وأضفى عليه طابع المشروعية، لذا تم منع المحاكمة عنه بما أسند إليه وفقًا للمادة 547 من قانون العقوبات.

واستكمل قرار المحكمة أنه تم أخذ القرار بالإجماع من منع المحاكمة تبلع لوجود سبب التبرير المنصوص عليه في المادة 184 من قانون العقوبات.

اقرأ أيضًا: فيديو جديد من حادثة فيلا نانسي عجرم وزوجها يكشف مفاجآت جديدة

بداية القصة

بدأت القصة في 5 يناير عام 2020 عندما تعرض منزل الفنانة نانسي عجرم لمحاولة سرقة من شاب مسلح، وهو ما دفع زوجها فادي الدفاع عن المنزل وتبادل إطلاق النار مع السارق وهو ما أوقعه قتيلًا.

واتضح أن القتيل شاب سوري اسمه محمد حسن الموسى، وهو من بلد بسقلا فرب كفرنبل في سوريا ومتزوج ولديه طفلان، وكان يعمل في مزرعة زوج نانسي عجرم.

وبسبب هذه الحادثة شن أهل القتيل هجومًا حادًا على فادي الهاشم ونانسي عجرم، وقالت أسرة القتيل إن الموسى لم يكن لصًا، بل كان يعمل في مزرعة نانسي، ودخل منزلها لأنه يريد استعارة مبلغ من المال، وطالبت أسرة القتيل بتشريح الجثة.

وأحيلت القضية بعد عدة تحقيقات وطعن إلى الجنايات، بعدما أصدرت المحكمة قرارها الأول بإدانة فادي الهاشم بجناية قتل، واستمرت التحقيقات لمدة 3 سنوات حتى صدر القرار النهائي ببراءة الهاشم.

اقرأ أيضًا: شاهد ماذا قالت نانسي عجرم عن زوجها!

أول تعليق من محامية القتيل

بعد صدور قرار براءة الدكتور فادي الهاشم انقسمت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، ونشرت المحامية رهاب البيطار محامية أسرة القتيل، وكتبت على صفحتها على فيسبوك:

"سوريا أولًا، ولأني بحبكم كتير بتمنى إنكم ما تراسلوني إلا بمواضيع متعلقة ببلدي ما عند وقت للمراسلات الشخصية" وذلك بسبب الأزمة التي يعيشها الشمال السوري بسبب الزلزال.

اقرأ أيضًا: زوج نانسي عجرم يخرج عن صمته لأول مرة ويكشف ما قاله للقتيل

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة