بعد نجاتهم من الزلزال... مقتل 7 أفراد من أسرة سورية في حريق

لقت الأسرة حتفها بعد 3 أيام من انتقالها لمنزل أحد المقربين في قونيا

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
بعد نجاتهم من الزلزال... مقتل 7 أفراد من أسرة سورية في حريق

في حادثة مأساوية لقت أسرة سورية، مكونة من 8 أفراد من بينهم 5 أطفال، مصرعهم يوم الجمعة في حريق اندلع في أحد المنازل التي لجأوا إليها بعد الزلزال في وسط تركيا، وذلك بعد أن نجوا من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد.

ووفقًا لوسائل إعلام  تركية، فإن العائلة فرت من منطقة نورداغي في ولاية غازي عنتاب، وانتقلت للإقامة مع عائلة سورية أخرى في إحدى ضواحي ولاية قونيا، ولكن اندلع حريق في المنزل بسبب موقد للتدفئة أدى إلى وفاتهم.

ووفقًا لشبكة CNN فإن العائلة المنكوبة مكونة من 8 أفراد، وفقدت العائلة 7 من أفرادها في الحريق، ومنهم الأب البالغ من العمر 45 عامًا، والأم البالغة من العمر 43 عامًا، و5 أطفال اثنين يبلغان من العمر 13 عامًا، بينما الآخرون تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 8 أعوام.

وذكر فريق الإنقاذ أن بعض الأطفال في هذه العائلة مصابون بأمراض عقلية منعتهم من التمكن من مغادرة المنزل في أثناء الحريق.

وقال أحد الجيران أن الأسرة التي فرت إلى المنزل الجديد قد وصلت قبل يومين من الحريق بحثًا عن مأوى بعيد عن الزلزال بعدما تضرر منزلهم، وأوضح الجار أنه نشب حريق في المدفأة الكهربائية في أثناء الليل.

وتابع أن الجيران حاولوا التدخل لإنقاذ أهل البيت، ولكن النيران كانت شديدة وتمكنت من المنزل، ولم يتمكن الجيران من إخراج أحد من الداخل.

وقال مكتب المدعي العام في ولاية قونية التركية، إن المنزل الذي شب فيه الحريق كان يضم 14 شخصًا من أصحاب الأسرتي، والأسرة صاحبة المنزل مكونة من 6 أفراد، وأشار أنه نجا 7 أشخاص فقط في الحريق، ونقلوا إلى مستشفى قونيا حيث يتلقون العلاج.

عمليات إنقاذ ناجين بعد 12 يوماً من الزلزال

ارتفعت حصيلة القتلى في شمال تركيا وجنوب سوريا إلى أكثر من 45 ألف شخص، وقد بلغ عدد القتلى في تركيا 39 ألفاً و672 شخصًا.

ورغم مرور 12 يومًا على حدوث الزلزال لا تزال تحدث معجزات مع فرق الإنقاذ التي تنتشل يوميًا أشخصًا ناجين رغم مرور أكثر من 280 ساعة تحت ركام المباني المنهارة.

وآخر عمليات الإنقاذ تمت في ولاية هاطاي جنوب تركيا، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 3 أشخاص من بينهم طفل بعد 296 ساعة تحت الأنقاض.

وفي ولاية هاتاي التركية تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 4 أشخاص من تحت حطام مبنى مادين أوغلوا، منهم شخصان على قيد الحياة، بينما توفي الاثنين الآخران.

وفي الولاية نفسها، تمكنت فرقة الإنقاذ من إخراج رجل اسمه هاكان ياسين أوغلو من منطقة دفني بعد 12 يومًا على الزلزال، أما في ولاية أنطاكيا بتم إنقاذ شابين من تحت الأنقاض بعد مضي 261 ساعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة