"بعد وفاته بـ4 سنوات"..شعبان عبد الرحيم "تريند" والسبب انقطاع الكهرباء

توفي الفنان شعبان عبد الرحيم في عام 2019

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
"بعد وفاته بـ4 سنوات"..شعبان عبد الرحيم "تريند" والسبب انقطاع الكهرباء

تصدر الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم محركات البحث الفترة الماضية، بإعادة تداول أغنيته الشهيرة "النور عمال بيقطع"، بالتزامن مع انقطاع الكهرباء في مصر هذه الأيام بكثرة بسبب تخفيف الأحمال.

وتفاعل جمهور التواصل الاجتماعي مع الأغنية الشهيرة للنجم الراحل شعبان عبد الرحيم، وارتفعت مشاهداتها على مختلف المنصات. ويسخر الفنان الراحل من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة مع ارتفاع درجات الحرارة.

جدير بالذكر أن الفنان شعبان عبد الرحيم رحل عن عالمنا يوم 3 ديسمبر عام 2019 عن عمر يناهز 62 عاما. وبعد وفاته أثار أولاده الكثير من الجدل بسبب الخلاف على الميراث الذي وصل لساحات القضاء وعلى شاشات التلفاز.

@k22osha #شعبان_عبد_الرحيم #الكهربا_قطعت #الكهربا#مصر 🇪🇬#السعودية🇸🇦 #اكسبلور #TikTokPromote ♬ الصوت الأصلي - محمد اوشه

 أعمال شعبان عبد الرحيم

حقق الفنان شعبان عبد الرحيم شهرة كبيرة في مصر في عالم الغناء الشعبي، بسبب طريقته المميزة في الأداء إلى جانب استخدامه لغة بسيطة جعلته يصل لقلوب الملايين سواء في مصر أو في الوطن العربي، ومع شهرته الواسعة دخل "شعبان" لعالم التمثيل واستطاع أن يحقق فيه نجاح كبير.

دخل شعبان عبد الرحيم عالم التمثيل في البداية كمغني حيث شارك بالغناء في فيلم عفاريت الأسفلت. قم جاءته الفرصة لكي يظهر موهبته كممثل أيضا حينما شارك في واحد من أشهر الأفلام في السينما المصرية وهو فيلم مواطن ومخبر وحرامي، والذي عرض في عام 2001.

وتم اختياره لتقديم دور "الحرامي" من قبل المخرج المتميز داوود عبد السيد، وضم الفيلم النجوم صلاح عبد الله الذي جسد دور "المخبر"، والفنان خالد أبو النجا والذي قدم دور "المواطن".

بعدها أصبح "شعبان" واحد من نجوم الشباك في السينما المصرية، وقدم بطولة فيلم فلاح في الكونجرس، كما قدم فيلم رشة جريئة وفيلم طاطا نام طاطا قام. وتألق في قديم فيلم أشرف حرامي والذي عرض في عام 2008.

ومن أعماله في السينما أيضا فيلم طرب شعبي والذي قدمه في عام 2011، وابتعد بعده عن السينما حوالي خمس سنوات وعاد في عام 2016 للمشاركة مع النجم خالد النبوي في فيلم حسن دليفري. أما آخر أفلامه في السينما فهو فيلم أمان يا صاحبي، والذي عرض في عام 2017.

وحقق شعبان عبد الرحيم شهرة كبيرة على المسرح، وشارك كبار نجوم الكوميديا في مجموعة من المسرحيات الشهيرة، حيث تألق لسنوات مع النجم الراحل سمير غانم في مسرحية دو ري مي فاصوليا، مع المؤلف أحمد الإبياري والمخرج محمود أبو جيلية، والتي عرضت في عام 2001.

وشارك سمير غانم وشعبان عبد الرحيم في بطولة المسرحية كل من، الفنان الراحل حسن مصطفى، الفنان الراحل طلعت زكريا، والفنانة ميمي جمال.  وبالتزامن مع عرض دو ري فاصوليا كان "شعبان" يشارك في المسرحية الشهيرة حلو وكداب.

وبعد خمس سنوات تألق في مسرحية عفاريت مراتي والتي عرض في عام 2007. ومن المسرحيات الشهيرة التي قدمها مسرحية مرسي عاوز كرسي مع النجم أحمد بدير والتي عرضت في عام 2008.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة