المجموعة H - كأس العالم FIFA قطر 2022.

كريستيانو رونالدو هو أحد النجوم المتجهين إلى قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022 ولويس سواريز من الأوروغواي وسون هيونغ مين من كوريا الجنوبية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
المجموعة H - كأس العالم FIFA قطر 2022.

جرت قرعة المجموعات للنسخة 22 من أكبر بطولة رياضية في الدوحة مؤخرًا، وتضم المجموعة H نخبة من أفضل المهاجمين، في المقال التالي معلومات عن المجموعة H - كأس العالم FIFA قطر 2022.

المجموعة H - كأس العالم FIFA قطر 2022

كريستيانو رونالدو هو أحد النجوم المتجهين إلى قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022 ولويس سواريز من الأوروغواي وسون هيونغ مين من كوريا الجنوبية هم ثلاثة من نجوم البطولة الذين سيواجهون بعضهم البعض في نهائيات كأس العالم في غضون ستة أشهر. مع وجود أكثر من 200 هدف بينهما، من العدل أن نقول إن المجموعة H مليئة بمهاجمي القائمة الأولى. قد لا يتمتع الفريق الآخر في المجموعة H، غانا، بنفس جودة النجوم في خط هجومهم، لكن لا تستبعد الدولة الأفريقية من التأهل من واحدة من أكثر المجموعات تنافسية في كأس العالم.

تواريخ المجموعة H، الأوقات والمواقع

  • الخميس 24 نوفمبر

16:00 أوروجواي - كوريا الجنوبية - استاد المدينة التعليمية

19،00 البرتغال - غانا - الملعب 974

  • الاثنين 28 نوفمبر

16:00 كوريا الجنوبية - غانا - استاد المدينة التعليمية

22،00 البرتغال - أوروغواي - استاد لوسيل

  • الجمعة 2 ديسمبر

18،00 كوريا الجنوبية - البرتغال - استاد المدينة التعليمية

18،00 غانا - أوروغواي - استاد الجنوب

البطولة الأخيرة لكريستيانو رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 37 عامًا، ثاني أقدم لاعب في الدوري الإنجليزي. في المرتبة الثانية بعد تياجو سيلفا لاعب تشيلسي. منذ عيد ميلاده الأخير، الرجل هو مجرد ظاهرة وسيتطلع إلى خلق المزيد من التاريخ في كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام. لعب المهاجم البرتغالي في نهائيات كأس العالم 2006 و2010 و2014 و2018 وسجل أهدافًا في كل مباراة. خلال كأس العالم هذه، يأمل في تحطيم الأرقام القياسية من خلال أن يصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم.

على الرغم من تقدمه في السن، من حيث كرة القدم ، لا يزال الرجل المفضل للبرتغال. على الرغم من أن النقاد كانوا يقترحون أن نجمه آخذ في التلاشي، إلا أن قلة منهم قد راهنوا ضده مرة أخرى، مما ألهم أمته لتحقيق نجاح غير محتمل. قال مدرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "إنه رجل يحب الضغط ويحب أن يكون الجميع ضده. ربما هذه هي" البطولة الأخيرة "بالنسبة له مثل مايكل جوردان. نحن نعلم أنه ليس كما كان قبل خمس أو عشر سنوات، لكنه يسجل الأهداف إذا وصلت الكرة إليه في منطقة الجزاء. أعتقد، في مراحل خروج المغلوب وفي هذه الأنواع من الألعاب، يمكن أن يكون لاعبًا كبيرًا ويقرر المباريات ".

أوروغواي: هل سيثبت العمر والخبرة أنهما أمران جيدان؟

بالنسبة لأوروغواي، إنها معضلة مماثلة للبرتغال. يبدو أن فريقهم المتقدم في السن مهيأ لمرحلة أخيرة على المسرح الدولي. يعتبر لويس سواريز وإديسون كافاني من أعظم اللاعبين في تاريخ أوروجواي، ومع ذلك، فإن الأورغوايين لديهم عقلية المباريات الكبيرة وموقف لا يقول أبدًا. ربما يكون أفضل ما يتضح في لقاء 2010 الملحمي مع غانا. وصفت المباراة بأنها واحدة من أكثر اللحظات إثارة للجدل في تاريخ كأس العالم. لمس لويس سواريز الكرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي ليحرم الأفارقة من التأهل إلى نصف النهائي. أهدرت غانا ركلة الجزاء الناتجة، وقضت ركلات الترجيح اللاحقة على آمال تحقيق المجد الأفريقي في

ويلتقي المنتخبان مرة أخرى على ملعب الجنوب.

يبدو أن بطولة 2022 ستكون آخر بطولة كأس العالم FIFA التي يخوضها لويس سواريز على الإطلاق

انتقام غانا؟

يقدم 2022 فرصة للتعويض عن غانا بعد حزن قلبها ضد أوروجواي في عام 2010. لو سجل أسامواه جيان ركلة جزاء في اللحظة الأخيرة، لكانوا قد وصلوا إلى نصف نهائي كأس العالم لأول مرة على الإطلاق. كان أبرز ما في الحملة المخيبة للآمال لهذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا بعد أربع سنوات أنها كانت كذلك إنه الفريق الوحيد الذي منع ألمانيا من الفوز في كل مباراة في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

بعد معاناته من خروج مبكر مذل في كأس الأمم الأفريقية، قبل المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم. تم تعيين أوتو أدو مدربًا مؤقتًا، وحقق الفوز على نيجيريا بأهداف خارج ملعبه مكانًا لغانا في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة. قد لا يكون لديهم أسماء نجوم من الماضي مثل Abedi Pele وTony Yeboah ولكن ربما السفر إلى قطر دون هذه التوقعات المتزايدة سيساعدهم على تأمين مكان في دور الـ 16 الماضية.

كوريا الجنوبية وكأس العالم.

كانت حملة كوريا الجنوبية لعام 2018 عبارة عن حالة "قليلة جدًا ومتأخرة جدًا". بدت الهزائم ضد السويد والمكسيك وكأنها خروج لا مفر منه. في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة، واجهوا حامل اللقب ألمانيا وحسموا المباراة بفوزهم 2-0. سجل Son Heung-min الهدف الثاني في تلك المباراة، وبعد أربع سنوات، أصبح اللاعب الرئيسي لبلاده مرة أخرى. بعد حملة ناجحة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام، يتطلع المهاجم الكوري الجنوبي إلى مواصلة مستواه الرائع في النصف الثاني من العام.

يعرف روس ديفيس، المحلل والصحفي في الدوري الكوري، مدى أهميته بالنسبة للفريق. "يمكنهم الاعتماد عليه أكثر من اللازم، بالطبع، لكن جودته تتألق، إنه القائد وبطلهم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة