إنفانتينو: الجميع يتواجد في قطر من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
إنفانتينو: الجميع يتواجد في قطر من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم، مؤكدا أن كأس العالم 2022 في قطر ستكون الأفضل في تاريخ المونديال.

وأضاف إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أنه يرفض الهجمات التي تتعرض لها قطر بسبب استضافتها لبطولة كأس العالم، وتابع: "سويسرا أصبحت مثالاً يحتذى به بسبب التسامح والعمل الجماعي، وقطر تطورت كثيراً في هذا المجال أيضاً".

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "يجب على الأوروبيين الاعتذار للشعوب قبل إعطاء الدروس، كما يوجد العديد من المؤسسات الأوروبية التي تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية، بالإضافة إلى الكثير من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية التي تزور قطر".

وأشار إنفانتينو إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بالتحقيق في مجال حقوق العمال بشكل لم تحققه منظمات أخرى، مؤكدا أن ظروف العمال في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في دول أوروبا، وما يكسبه العمال في قطر يساعدهم على تأسيس عائلات في دولهم.

وأوضح أن هناك مؤسسات دولية أقرت أن معايير حقوق العمال في قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا، كما أنه سيكون هناك مقر دائم للعمال في قطر يتبع منظمة العمل الدولية.

وأشار إنفانتينو إلى أن جزءاً من صندوق الإرث الخاص ببطولة كأس العالم 2022 سيخصص لتعليم أبناء العمال في الدول النامية، وسيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الأمين العام لمنظمة العمل الدولية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن دولة قطر ترحب بالجميع بغض النظر عن توجهاتهم، كما أن جميع القرارات الخاصة بكأس العالم تم اتخاذها بالشراكة بين قطر والفيفا.

وأضاف أن أرباح الاتحاد الدولي لكرة القدم ارتفعت من البث التلفزيوني خلال استضافة قطر للمونديال بقيمة 200 مليون دولار مقارنة بالبطولات السابقة.

وحول قرار منع شرب الكحول في الملاعب خلال مباريات مونديال قطر 2022، قال إنفانتينو: "هناك دول كثيرة تمنع الكحول في الملاعب، وكرئيس للفيفا يجب علي التركيز على كرة القدم، لكن أجد نفسي مرغماً على توضيح العديد من الأمور، ولذا أقول لكم اسمحوا للمشاركين في البطولة بالتركيز على كرة القدم وللجماهير بالاستمتاع بالمونديال الذي يقام كل 4 أعوام".

وقال رئيس الفيفا: "هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم ستكون استثنائية بسبب البنية التحتية والملاعب الموجودة في قطر، والبطولة ستترك إرثاً كبيراً، وأعتقد أن الإرث الأكبر سيكون تعرف الغرب على العالم العربي والإسلامي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة