بيل غيتس لا يمتلك أي عملة مشفرة لأنها «لا تضيف إلى المجتمع»

بيل غيتس يحب الاستثمار في الأشياء ذات «المخرجات القيمة»

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
بيل غيتس لا يمتلك أي عملة مشفرة لأنها «لا تضيف إلى المجتمع»

كشف الملياردير بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة ميكروسوفت، والمدرج كرابع أغنى شخص في العالم، أنه ليس مستثمراً في العملات المشفرة؛ لأنه يرى أنها «لا تضيف إلى المجتمع».

رسالة حول أفكار بيل غيتس عن العملات المشفرة

تقدم أحد المستخدمين لموقع Reddit الاجتماعي الأمريكي، بسؤال إلى بيل غيتس عن أفكاره بشأن عملة البيتكوين والعملات المشفرة، جاء ذلك بعد أن طرح غيتس لمستخدمي التطبيق سؤال «اسألني عن أي شيء».

وجاءت إجابة رابع أغنى رجل في العالم على النحو التالي: «أنا لا أملك أياً منها»، موضحاً: «أنا أحب الاستثمار في الأشياء التي لها مخرجات قيّمة».

وأشار بيل غيتس إلى أن قيمة الشركات تنبع مما تصنعه من منتجات رائعة، قائلاً: «تعتمد قيمة الشركات على كيفية صنع منتجات رائعة، أما قيمة العملات المشفرة هي فقط ما يقرر شخص آخر أن يدفعه شخص آخر مقابل ذلك، لذا لا يضيف إلى المجتمع مثل الاستثمارات الأخرى».

انهيار العملات المشفرة

يأتي تعليق بيل غيتس وسط تقارير اقتصادية عالمية عن انهيار العملة المشفرة، حيث انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار للسهم في مايو الجاري ويقول الخبراء إنه قد ينخفض ​​إلى أقل من ذلك.

وكان أعرب غيتس عن رفضه بشأن العملة المشفرة من قبل، لقد حذر ذات مرة أولئك الذين ينخرطون في استثمارات العملات المشفرة في توخي الحذر بشأن الشراء والاستثمار في العملات المشفرة، وخاصة أولئك الذين لم يكونوا أثرياء مثل أيلون ماسك، مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس، الذي يعد أغنى رجل في العالم حالياً بحسب مجلة فوربس.

وقال غيتس في عام 2021: «أعتقد أنه تم سوق الناس لهذا الهوس، خاصة الذين قد لا يملكون نفس القدر من المال لتجنيبه، لذا فأنا لست متفائلاً بشأن عملة البيتكوين. وفكرتي العامة هي أنه إذا كان لديك أموال أقل من إيلون ماسك فمن المحتمل أن تخسر كثيراً».

كما انتقد المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت التأثير البيئي للعملات المشفرة، مشيراً لكونها تمثل حصة كبيرة من استهلاك الطاقة في العالم. ففي عام 2021، استحوذ تعدين العملات الرقمية على 0.5% من الكهرباء المستخدمة على مستوى العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة