سهم البحر الأحمر يقترب من أعلى مستوياته منذ 6 سنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
سهم البحر الأحمر يقترب من أعلى مستوياته منذ 6 سنوات

واصل سهم شركة البحر الأحمر العالمية أرقامه الإيجابية خلال جلسة اليوم، الخميس 17 يونيو، حيث استمر في ارتفاعه لليوم الرابع على التوالي، ليقترب أكثر وأكثر من أعلى المستويات التي حققها منذ عام 2017.

سهم البحر الأحمر يقترب من أعلى مستوى له منذ عام 2015

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد صعد سهم البحر الأحمر بنسبة 5.41%، وذلك بحلول الساعة 12:15 بتوقيت المملكة العربية السعودية، وهي أعلى مكاسب يحققها سم الشركة منذ جلسة 7 مارس الماضي.

وأوضحت التقارير أن سهم شركة البحر الأحمر ارتفع، اليوم الخميس، إلى مستوى 31.15 ريال سعودي، وبات قريباً من مستوى 31.80 ريال، الذي وصل إليه في مارس الماضي، حيث يعد الأخير هو أعلى مستوى يقفز إليه السهم منذ يوليو 2015.

وقالت تقارير اقتصادية أن كمية التداول على سهم البحر الأحمر بلغت نحو 19.13 مليون سهم، لتصل قيمته إلى 286.4 ريال سعودي، ليتصدر قائمة الأسهم النشطة بالقيمة، اليوم الخميس.

وأضافت أن المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية جاء اليوم باللون الأخضر، ليرتفع السهم بنسبة 0.24%، أضاف بها 25.54 نقطة إلى رصيده، ليصل إلى مستوى 10,876.53 نقطة.

البحر الأحمر تتعاقد مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا

ونوهت التقارير إلى أن هذا الارتفاع الذي حققه سهم شركة البحر الأحمر العالمية جاء بعد ساعات قليلة من توقيع الشركة تعاقداً مهماً مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، من أجل تصنيع وتوريد وتركيب 150 وحدة سكنية مسبقة الصنع، ضمن مشروع مجمع سكني متكامل تابع للهيئة.

ونقلت تقارير محلية بياناً صادراً عن شركة البحر الأحمر، قالت فيه أن العقد يتضمن تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب 150 وحدة سكنية مسبقة الصنع، عالية الجودة ومؤثثة بالكامل، ضمن مشروع تشييد مجمع سكني متكامل للهيئة الملكية لمحافظة العلا، لتلبية الاحتياجات السكنية لأحد مشاريع الهيئة الاستراتيجية.

وأضافت الشركة في بيانها، أن قيمة العقد، الذي توقيعه أمس الأربعاء، تبلغ 52.93 مليون ريال، وتصل مدته إلى 3 أشهر، كما أكدت على أنه لا توجد أي أطراف ذات علاقة ضمن التعاقد، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الأثر المالي لهذا التعاقد يتمثل في تحقيق إيرادات وأرباح خلال الربع الثالث من عام 2021 الجاري.

نبذة عن شركة البحر الأحمر العالمية

جدير بالذكر أن شركة البحر الأحمر العالمية، والتي تُعرف اختصاراً باسم شركة البحر الأحمر، هي شركة عامة سعودية، تم تأسيسها في يناير 1986، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن شركة البحر الأحمر تعمل في قطاع العقارات، وتركز على الأنشطة العقارية المتنوعة، وهي مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) منذ نوفمبر 2006.

وتعتبر شركة البحر الأحمر العالمية واحدة من أهم الشركات المتخصصة في مجال توفير الحلول الإنشائية، وبناء المجمعات الإدارية والسكنية، والمستشفيات الميدانية ذات جودة عالية، بالإضافة إلى تأسيس البنية التحتية اللازمة، وذلك لمختلف القطاعات.

وأشارت التقارير إلى أن شركة البحر الأحمر السعودية تستخدم منتجات محلية ذات جودة فائقة، من أجل صناعة الوحدات مُسبقة الصنع، وذلك في مصانعها المحلية والإقليمية والعالمية.

وتهدف الشركة إلى تلبية المتطلبات الإسكانية، وخدمات الإعاشة، والخدمات الغذائية لمختلف المشاريع الاستراتيجية، خاصة تلك المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة