أبرزهم يسرا.. نجوم الفن يدعمون فلسطين في ختام مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
أبرزهم يسرا.. نجوم الفن يدعمون فلسطين في ختام مهرجان البحر الأحمر

تحدث عدد كبير من النجوم عن القضية الفلسطينية والإبادة الجماعية التي تحدث في قطاع غزة حاليًا وما يعانيه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية خلال مشاركتهم في ختام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائية.

وقد تغيرت الطريقة التي دعم بها النجوم فلسطين، فمنهم من اعتمد على الأزياء والإطلالات التي تهدف إلى توجيه رسائل معينة، ومنهم من ألقى خطابًا خلال تسلم الجائزة، وإليك أبرز النجوم الذين دعموا القضية الفلسطينية في ختام المهرجان.

الفنانة يسرا

شاركت الفنانة يسرا في تقديم جائزة اليسر الفضي لأفضل فيلم روائي، وخلال تقديمها الجائزة بدأت كلمتها وقالت: "فلسطين دائمًا في قلبنا وهذا أمر مؤكد".

الفنان صدقي صخر

اعتمد الفنان المصري صدقي صخر في دعمه لفلسطين من خلال ارتداء دبوس شخصية "حنظلة" وهي الشخصية التي رسمها المناضل الفلسطيني الراحل ناجي العلي والتي تعد رمزًا للمقاومة الفلسطينية، وقد لاقت صورته تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

أبرزهم يسرا.. نجوم الفن يدعمون فلسطين في ختام مهرجان البحر الأحمر

الفنانة السعودية فاطمة البنوي

اعتمدت الفنانة فاطمة البنوي على دبوس يرمز إلى المقاومة الفلسطينية، حيث ارتدت فستانًا مزج بين اللونين الأبيض والأسود ووضعت دبوسًا عليه "بطيخ" الذي أصبح رمزًا للمقاومة الفلسطينية كونه يجمع كل ألوان العلم الفلسطيني وهم الأحمر والأخضر والأسود والأبيض.

المخرجة فرح النابلسي

أما المخرجة فرح النابلسي فقد استغلت تسلمها جائزة "أفضل ممثلة" بالنيابة عن الممثل صالح بكري في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وتحدثت عن القضية الفلسطينية صراحة.

وقد أشادت فرح بموهبة الفنان صالح بكري، وقالت: "لو كان هناك كان سيقول أوقفوا الإبادةا لجماعة في غوة وتوقفوا عن قتل أطفالنا وأشقائنا".

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

بدأت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الأول من ديسمبر، وقد شارك في المهرجان عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي ونجوم عالميين.

ومن مقدمة النجوم العالميين الذين شاركوا في المهرجان النجم العالمي جوني ديب، والنجم الهندي رانفير سينغ وويل سميث والمخرج الأسترالي باز لورمان، والممثلة التركية هانده أرتشل ونجوم آخرين.

وقد اعتمد المهرجان في هذه الدورة على عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين ضمن برنامج "روائع العالم" كما تم عرض عددًا من الأفلام لأول مرة، وقد سلطا لمهرجان في دورته الثالثة على الأفلام التي أنتجت في الشرق الأوسط، كما تضمن عددًا كبيرًا من الأفلام الطويلة والقصيرة التي صورت وأنتجت داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريدون معرفته عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة