تحذير من تطبيقات العملات المشفرة المزيفة تخدع المستثمرين

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي تحذيراً بشأن تطبيقات استثمار العملة المشفرة المزيفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
تحذير من تطبيقات العملات المشفرة المزيفة تخدع المستثمرين

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي من تطبيقات العملات المشفرة الاحتيالية، التي تقول الوكالة إنها احتلت على المستثمرين بما يقرب من 43 مليون دولار حتى الآن.

إنشاء تطبيقات استثمار مشفرة احتيالية لاستغلال المستثمرين

وفقاً للاستشارة الصادرة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، قام مجرمو الإنترنت بإنشاء تطبيقات استثمار مشفرة احتيالية لاستغلال الاستثمارات المشروعة، والاحتيال على المستثمرين والإضرار بسمعة شركات الاستثمار، بحسب موقع فوكس بيزنس.

وأشارت الوكالة إلى أن مجرمي الإنترنت «يحاولون الاستفادة من الاهتمام المتزايد بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والاستثمار في العملات المشفرة». وأضافت أن 244 شخصاً قد وقعوا بالفعل ضحية لعملية الاحتيال. 

وحذر مكتب التحقيقات الفدرالي من أن المجرمين يستخدمون الأسماء والشعارات وغيرها من المعلومات التعريفية لشركات شرعية وقد أنشأوا مواقع ويب مزيفة تحتوي على هذه المعلومات.

تداول البيتكوين بمستوى أعلى من 23 ألف دولار

يوم الأربعاء، تم تداول البيتكوين عند مستوى أعلى حول مستوى 23800 دولار، مرتفعاً من أدنى مستوى له عند 17601.58 دولاراً في الشهر الماضي ولكنه انخفض من أعلى مستوى له على الإطلاق عند أكثر من 68000 دولار في نوفمبر 2021. كما تم تداول إيثريوم أعلى يوم الأربعاء عند حوالي 1602 دولاراً.

وكان شهد سوق العملات المشفرة تقلباً مؤخراً بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك التضخم المرتفع، الذي يقف الآن عند أعلى مستوياته منذ 40 عاماً، ورفع أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بهدف محاولة كبح ارتفاع الأسعار.

ومن ناحيته، يقول أندرو دورغي، رئيس شركة ريبابلك للعملات المشفرة، إن قسم الإنترنت التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي سيستمر في المساعدة في حماية الأفراد بالتجزئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار دورغي يوم الأربعاء إلى أنه مع تطور اللوائح التنظيمية للصناعة «ستستمر في اقتطاع المجالات التي تنطوي على مشاكل»؛ لهذا السبب فهو «منفتح جداً على التنظيم».

كما أشار إلى أن تقلبات السوق تسببت في «سقوط الكثير من المشاريع ذات الجودة المنخفضة أو بعض الجهات الفاعلة الشائنة أو فقدان رأس مالها التشغيلي».

وتابع: «والآن لدينا شعاع بسيط من الضوء للانتقال خلال المرحلة التالية من هذه الصناعة، وهو أمر مثير للغاية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة