«Worldcoin».. عملة مشفرة جديدة تطلقها OpenAI

والرئيس التنفيذي للشركة يصفها بـ «جواز سفر رقمي»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو 2023
«Worldcoin».. عملة مشفرة جديدة تطلقها OpenAI

أطلق مشروع Worldcoin، وهو مشروع للعملات المشفرة أسسه سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، يوم الاثنين، بما يعرف بـ «جواز سفر رقمي».

أسباب إطلاق «Worldcoin»

الغرض الأساسي للمشروع هو معرفة العالمي، والذي تصفه الشركة بأنه «جواز سفر رقمي»؛ لإثبات أن حامله إنسان حقيقي وليس روبوت ذكاء اصطناعياً. للحصول على الرقم التعريفي العالمي، يقوم العميل بالتسجيل لإجراء مسح قزحية العين شخصياً باستخدام الكرة الفضية في حجم كرة البولينج تقريباً. بمجرد أن يتحقق مسح قزحية الجرم السماوي من أن الشخص هو إنسان حقيقي، فإنه ينشئ معرفاً عالمياً.

يشار إلى أن الشركة التي تقف وراء Worldcoin هي شركة Tools for Humanity ومقرها سان فرانسيسكو وبرلين. ويضم المشروع 2 مليون مستخدم من فترة بيتا، ومع إطلاقه يوم الاثنين، تعمل Worldcoin على توسيع نطاق عمليات «مدارية» إلى 35 مدينة في 20 دولة.

كإغراء، سيحصل أولئك الذين قاموا بالتسجيل في بلدان معينة على WLD رمز العملة المشفرة الخاص بـ Worldcoin.

ارتفاع «Worldcoin» مع التعاملات الأولية

ارتفع سعر WLD في التعاملات المبكرة يوم الاثنين. في بينانس «أكبر بورصة في العالم» بلغ ذروته عند 5.29 دولاراً، وفي الساعة 10 صباحاً بتوقيت غرينتش كان عند 2.49 دولاراً من سعر يبدأ من 0.15 دولاراً، بعد أن شهد 25.1 مليون دولار من حجم التداول، وفقاً لموقع بينانس الإلكتروني.

وفقاً لوكالة رويترز، يقول أليكس بلانيا، الشريك المؤسس، إن بلوكتشين يمكنه تخزين المعرفات العالمية بطريقة تحافظ على الخصوصية ولا يمكن التحكم فيها أو إغلاقها من قبل أي كيان بمفرده.

يقول المشروع إن المعرفات العالمية ستكون ضرورية في عصر روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، التي تنتج لغة تشبه الإنسان بشكل ملحوظ. يمكن استخدام معرفات العالم لمعرفة الفرق بين الأشخاص الحقيقيين وروبوتات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت.

بينما قال ألتمان إن Worldcoin يمكن أن تساعد أيضاً في معالجة كيفية إعادة تشكيل الاقتصاد من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي سوف يقوم بشحن الناس بشكل فائق، الأمر الذي سيكون له تداعيات اقتصادية هائلة.

أحد الأمثلة التي يحبها ألتمان هو الدخل الأساسي الشامل، أو UBI، وهو برنامج للمزايا الاجتماعية تديره عادة الحكومات حيث يحق لكل فرد الحصول على مدفوعات. لأن الذكاء الاصطناعي «سوف يقوم بالمزيد والمزيد من العمل الذي يقوم به الناس الآن».

يعتقد ألتمان أن الدخل الأساسي الشامل يمكن أن يساعد في مكافحة عدم المساواة في الدخل. نظراً لأن الأشخاص الحقيقيين فقط هم الذين يمكنهم امتلاك معرفات عالمية، فيمكن استخدامها لتقليل الاحتيال عند نشر UBI.

قال ألتمان إنه يعتقد أن العالم مع UBI سيكون «بعيداً جداً في المستقبل» ولم يكن لديه فكرة واضحة عن الكيان الذي يمكن أن يوزع الأموال، ولكن هذا Worldcoin يضع أساساً ليصبح حقيقة واقعة.

وتابع: «نعتقد أننا بحاجة إلى البدء في تجربة الأشياء حتى نتمكن من معرفة ما يجب القيام به».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة