أكبر عملات مشفرة في العالم تواصل نتائج إيجابية خلال فبراير

على الرغم من انخفاض منتصف الشهر وتلاشي ارتفاع المخاطرة في عام 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 مارس 2023
أكبر عملات مشفرة في العالم تواصل نتائج إيجابية خلال فبراير

العملات المشفرة البيتكوين والأثير في طريقهما لتحقيق فوز متواضع في فبراير، حتى بعد تعرضهما لانخفاض كبير في وقت سابق من الشهر.

مكاسب أكبر العملات المشفرة في العالم

حققت عملة البيتكوين مكاسب شهرية بنسبة 0.2%، وفقاً لـ Coin Metrics. في يناير، سجلت عملة البيتكوين ارتفاعاً بنسبة 38% وهو أفضل شهر لها منذ عام 2021. في غضون ذلك، الأثير أنهى الشهر على ارتفاع بنسبة 1.7%، بعد مكاسب يناير بنسبة 31%.

أصيب المستثمرون بالفزع في وقت سابق من الشهر بعد ما بدا أنه بداية لحملة تنظيمية محتملة على شركات العملات الرقمية في الولايات المتحدة - بما في ذلك إجراءات الإنفاذ التي اتخذتها لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد شركة كراكين وإشعار ويلز الخاص بتسوية مستقبلية ضد باكسوس ونيويورك. أمرت وزارة الخارجية للخدمات المالية شركة باكسوس بالتوقف عن سك عملة مستقرة بالدولار الأمريكي (BUSD).

أدى ذلك إلى عمليات بيع قصيرة في الأصول المشفرة التي انخفضت بنسبة 6% و8.5% على التوالي في فترة الثلاثة أيام المنتهية في 10 فبراير، كانت في فترة من الهدوء منذ ذلك الحين.

سوق العملات المشفرة

قال جيف دورمان، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة Arca: «من السهل جداً أن نقول إن الانخفاضات وراءنا لأنه في الحقيقة لا توجد أي عمليات بيع أخرى متباينة، ولكن فيما يتعلق بما يأخذنا إلى أعلى فهذا أصعب»، وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

وأضاف: «معظم الأخبار السلبية في الوقت الحالي تأتي من المنظمين، لكن ليس لها حقاً أي تأثير طويل المدى على السوق لأن كل شيء في التشفير له بدائل مثالية»، وهذا يعني أن بعض شركات التشفير في الماضي كانت من قبل المنظمين، كان المتداولون دائماً قادرين على نقل نشاطهم إلى مكان آخر.

بينما يتزايد التدقيق التنظيمي في الولايات المتحدة، ظهرت تقارير تفيد بأن هونغ كونغ تخطط لإضفاء الشرعية على تداول العملات المشفرة بالتجزئة كجزء من دفعة أكبر لتصبح مركزاً عالمياً للعملات المشفرة ظهرت هذا الشهر، بدعم هادئ من الصين، كانت هذه الخطوة حافزاً إيجابياً للعملات المشفرة.

قال جيمس لافيش، الشريك الإداري في صندوق فرص البيتكوين، إن المستثمرين في الولايات المتحدة يراقبون الاحتياطي الفيدرالي.

وتابع: «كانت عملة البيتكوين رأس الحربة للأصول الخطرة لفترة طويلة، إنه ما يتحرك أولاً عادةً عندما تتحدث عن شراء أو بيع أصول المخاطرة كجزء من تخصيص محفظتك وعندما يكون لدينا في الواقع محور بنك الاحتياطي الفيدرالي، أتوقع أن تقوم عملة البيتكوين باستنباط ذلك أولاً، هذه خطوة قوية».

البيتكوين والأثير في فبراير

يرى دورمان أن أحداث الماكرو لم يتم تعليقها على بيتكوين أو سوق التشفير الأوسع كما فعلوا في وقت سابق في عام 2022، قبل انهيار مشروع تيرا في العام الماضي.

وأشار إلى أن شهر يناير كان شهراً «رائعاً» النسبة لمعظم فئات الأصول، بما في ذلك العملات المشفرة، في أعقاب المعنويات السلبية للغاية لدى المستثمرين في نهاية العام، بينما شهر فبراير كان انعكاساً كاملاً بشكل عام لم يتم اكتساح العملة المشفرة فيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة