تركي آل الشيخ: الهلال السعودي يواجه ألميريا في "مباراة الأبطال"

مباراة منتظرة بين بطل الدوري السعودي وصاحب لقب دوري الدرجة الثانية الإسباني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
تركي آل الشيخ: الهلال السعودي يواجه ألميريا في "مباراة الأبطال"

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ومالك نادي ألميريا عن لقاء يجمع بين الهلال والنادي الإسباني.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ أن المباراة التي ستجمع الهلال بطل الدوري السعودي وألميريا بطل دوري الدرجة الثانية في إسبانيا سيطلق عليها اسم "مباراة الأبطال".

تركي آل الشيخ: الهلال السعودي يواجه ألميريا في "مباراة الأبطال"

وينتظر أن تقام المباراة بين الهلال السعودي وألميريا الإسباني في بريطانيا خلال شهر أغسطس المقبل.

ونشر حساب نادي ألميريا الرسمي على تويتر تغريدة يقول فيها: "أسود ألميريا في مواجهة زعيم آسيا وكبيرها.. 7 أغسطس، لا يفوتكم."

واستطاع الهلال أن ينتزع لقب الدوري السعودي من الاتحاد في الجولة الأخيرة من عمر البطولة ليتفوق على حساب نادي الاتحاد الذي تصدر ترتيب الدوري لأغلب فترات الموسم.

فيما تمكن ألميريا أن يعود إلى الليغا الإسبانية بعد غياب 7 سنوات من خلال تتويجه بلقب دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وتوج الهلال بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي والثامنة عشر في تاريخه، كما يعتبر هذا اللقب هو الخامس للفريق في آخر ست سنوات في بطولة الدوري.

وحقق الهلال ما أطلق عليه النقاد أفضل عودة في تاريخ الدوي السعودي بعدما كان متأخراً عن الاتحاد المتصدر بـ16 نقطة، ليحقق اللقب الثمين في المباراة الأخيرة من عمر الدوري بعد ذلك.

الهلال يتوّج بلقب الدوري السعودي

يأتي ذلك بعدما توّج فريق الهلال بقلب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثالثة على التوالي بعد موسم صعب وحافل بالمنافسة الشرسة مع وصيفه الاتحاد.

وتغلب الزعيم على  الفيصلي في الجولة رقم 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بهدفين مقابل هدف، جاءت الثنائية عن طريق المحترف إيجالو، وسجل للفيصلي كاليسون.

وتعادل الاتحاد مع الباطن سلبياً بدون أهداف في مواجهة قدم الأخير خلالها أداء دفاعي مميز وتواجد بكثافة عددية خوفاً من استقبال أهداف وفقدان النقاط كاملة.

وتصدر الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة وبفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب الصوفاة برصيد 65 نقطة، والنصر في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة