إنذار إيلون ماسك لعمال تسلا يرسل رسالة سلبية لموظفي تويتر

تويتر أولى الشركات ذات العمل عن بُعد لأجل غير مسمى وهذا عكس سياسة ماسك

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
إنذار إيلون ماسك لعمال تسلا يرسل رسالة سلبية لموظفي تويتر

تعد شركة تويتر واحدة من أولى شركات التكنولوجيا الكبرى، التي أعلنت سياسة العمل من المنزل لأجل غير مسمى بدءً من عام 2020، لكن موقف إيلون ماسك من العمل عن بٌعد قد يتسبب في حدوث تغيير آخر في الشركة.

إنذار إيلون ماسك "العمل من المكتب أو الاستقالة"

يوم الثلاثاء المنصرم، ورد أن الملياردير إيلون ماسك- الذي هو بصدد شراء منصة تويترـ أصدر إنذاراً نهائياً لموظفيه في شركتي تسلا وسبيس إكس عبر البريد الإلكتروني: "العودة إلى المكتب أو الاستقالة" وفقاً لرسائل البريد الإلكتروني المسربة نشرت من قبل صحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز.

وأجرى الملياردير بحثاً عن الشركات التي كانت أكثر تساهلاً مع العمل عن بُعد، حيث قال إن: "هناك بالطبع شركات لا تطلب ذلك، ولكن متى كانت آخر مرة شحنت فيها منتجاً جديداً رائعاً؟" ورد أن ماسك قال في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة "لقد مر وقت طويل".

موقف تويتر من إنذار إيلون ماسك

لم يصدر ماسك أي تعليق على ما إذا كانت هذه السياسة ستنطبق في النهاية على تويتر. بينما ذكر موقع فاست كومباني، نقلاً عن متحدث باسم تويتر، أن المنصة ليس لها أي خطط لتغيير سياستها.

قال المتحدث: "أولويتنا هي أن يعمل الموظفون في أي مكان يشعرون فيه أنهم أكثر إنتاجية وإبداعاً"، موضحاً أنه قد لا يكون لدى تويتر خيار إذا أكمل ماسك شراءه لشركة التواصل الاجتماعي.

يتعارض موقف ماسك من العمل عن بُعد مع موقف مؤسس تويتر جاك دورسي، الذي يعد صديق للرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

رسالة تويتر للموظفين للعمل من المنزل

عندما أعلنت شركة تويتر في البداية أنه سيسمح للموظفين بالعمل من المنزل إلى أجل غير مسمى، أرسل دورسي بريداً إلكترونياً على مستوى الشركة بعنوان "حب حيثما تعمل". وكتب: "نحن جادون بشأن توزيع القوى العاملة، وقد أثبتنا أننا قادرون على جعلها تعمل".

حتى قبل تفشي جائحة فيروس كورونا، كان دورسي أعرب عن خططه لتشجيع "القوى العامة الموزعة".

قال دورسي خلال مكالمة أرباح  في فبراير: "لا أخشى أي بطء لأننا نعمل على توزيع القوى العاملة لدينا الآن، وأعتقد أنه يتعين علينا بناء هيكل شركة لا تعتمد بالكامل على سان فرانسيسكو".

وتابع "بينما نتطلع إلى الأمام، نصل إلى مجموعة المواهب التي تتوقع المزيد من العمل عن بُعد، يجب أن نبني شركتنا حول ذلك. لم أضع أي خطط حتى الآن لهذا العام، لكنني أتوقع أن أتبع هذه الخطى".