تشارلي مونغر يخفض حصة «ديلي جورنال» في علي بابا إلى النصف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
تشارلي مونغر يخفض حصة «ديلي جورنال» في علي بابا إلى النصف

من الواضح أن صحيفة ديلي جورنال المملوكة لرجل الأعمال تشارلي مونغر تحاول تخفيض خسائرها في على بابا في الربع الأخير، حيث خفضت حصتها إلى النصف بعد مضاعفة حجم رهانها في النصف الثاني من عام 2021.

مونغر يشرف على محفظة استثمارات ديلي جورنال

ويواصل مونغر، الشريك التجاري للمستثمر وارن بافيت ونائب رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، الإشراف على محفظة استثمارات «ديلي جورنال» المختلفة، بعد تنحيه الشهر الماضي عن منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة ديلي جورنال، الذي شغله لمدة 45 عاماً.

استثمارات ديلي جورنال في علي بابا

وبحسب موقع ماركت بيزنس إنسايدر، اشترت صحيفة ديلي جورنال في الأصل 165000 سهم إيداع أمريكي «ADS» من علي بابا في الربع الأول من عام 2021. وعززت هذا الرهان بنسبة 83% إلى حوالي 302 ألف سهم في الربع الثالث، ثم ضاعفته تقريباً إلى 602 ألف سهم في الربع الرابع. وفي الوقت نفسه، انخفض سعر سهم علي بابا إلى النصف خلال العام الماضي إلى أقل من 120 دولاراً.

عكس مونغر، 98 عاماً، وفريق العمل، المسار في الربع الماضي، وخفضوا ممتلكاتهم في علي بابا إلى 300 ألف سهم اعتباراً من 31 مارس. وكان هبط سهم شركة التجارة الإلكترونية الصينية بنسبة 15% أخرى هذا العام.

ضرر أسهم علي بابا

وتضررت أسهم علي بابا العام الماضي بفعل تشديد المنظمين الصينيين للقيود المفروضة على أكبر شركات التكنولوجيا في بلادهم. لقد وقعوا هذا العام في خضم عمليات بيع واسعة النطاق لأسهم التكنولوجيا عالية المخاطر، تغذيها المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة، والصراع الروسي الأوكراني الذي يخنق النمو الاقتصادي العالمي ويصعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

ومن المحتمل أن قامت صحيفة ديلي جورنال بإيقاف تشغيل ADS لأسهم علي بابا المدرجة في هونج كونج، حيث إن تحديثات محفظتها الفصلية تستبعد الحيازات غير الأمريكية. من المفترض أن يوفر تقرير أرباح الشركة للربع الأول، المقرر تقديمه في منتصف مايو، مزيداً من المعلومات حول شراء الناشر وبيعه للأوراق المالية في الربع الأخير.

قيمة محفظة ديلي جورنال

يأتي تحول مونغر الظاهر على علي بابا بعد بيع صحيفة ديلي جورنال 50 مليون دولار من الأسهم في ديسمبر، واقتراض 37 مليون دولار من حساب قرض الهامش؛ للاستثمار بشكل أساسي في الأوراق المالية الخارجية في الربع الرابع.

وبلغت قيمة محفظة ديلي جورنال المكونة من خمسة أسهم مدرجة في الولايات المتحدة 213 مليون دولار في نهاية مارس، بما في ذلك حصة 95 مليون دولار في بنك أوف أمريكا وحصة 77 مليون دولار في ويلز فارجو. وأبلغت عن إجمالي سبع ممتلكات في نهاية سبتمبر، مما يشير إلى أنها تمتلك اثنين من الأسهم المدرجة في البورصة الأجنبية، أحدهما على الأرجح BYD المحبوبة من مونغر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة