تشكيل المغرب وبلجيكا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

يلتقي منتخبي المغرب وبلجيكا، في ملعب الثمامة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
تشكيل المغرب وبلجيكا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تبدأ بعد قليل مباراة المغرب وبلجيكا، في ملعب الثمامة، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ويتصدر منتخب بلجيكا قائمة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب كندا في الجولة الأولى، ويأتي منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد تعادله مع منتخب كرواتيا.

وضمت تشكيلة المغرب، في حراسة المرمى: ياسين بونو، وفي خط الدفاع: نصير مزراوي، ونايف أكرد، ورومان سايس، وأشرف حكيمي، وفي خط الوسط: سفيان أمرابط، وعز الدين أوناحي، وسليم أملاح، وفي الهجوم: سفيان بوفال، ويوسف النصيري، وحكيم زياش.

وضمت تشكيلة منتخب بلجيكا، في حراسة المرمى: تيبو كورتوا، وفي خط الدفاع: توبي ألدرفيلد، ويان فيرتونخين، وتوماس مونييه، وفي خط الوسط: ثورجان هازارد، وأكسيل فيتسل، وأونانا، وتيموثي كاستانيي، وفي الهجوم: إيدين هازارد، وميتشي باتشواي، وكيفن دي بروين.

ويرى وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن فريقه يتواجد في مجموعة الموت بمونديال قطر 2022، مضيفا أن منتخب بلجيكا سيلعب اليوم بشكل مختلف عن مباراته الأولى أمام كندا.

وقال الركراكي إن المغرب سيخوض مباراة صعية أمام منتخب بلجيكا المتجانس، وتابع: "لكن لاعبي المغرب استعدوا للمباراة في أجواء مثالية وسيقدمون الأفضل من أجل التأهل للدور الثاني من المونديال".

وأضاف المدير الفني لمنتخب المغرب أن فريقه يسعى إلى تغيير العقلية الإفريقية في كأس العالم، وعدم الاعتماد على المشاركة من أجل المشاركة فقط.

وقال روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، إن فريقه سيخوض مباراة صعبة أمام منتخب المغرب الذي يمتلك عدد كبير من المواهب في جميع المراكز.

وأضاف مارتينيز، أن منتخب المغرب يلعب بطريقة شرسة ويمتلك انضباط تكتيكي في الملعب، كما أنه لديه قناعة قوية بالفوز في المباراة.