خبراء يبحثون عن أفضل موقع لمحطة على سطح القمر

تجارب روسية للبحث عن المكان الأمثل لمحطة على سطح القمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
خبراء يبحثون عن أفضل موقع لمحطة على سطح القمر

أعلن سيرغي بونوماريوف، المسؤول عن تنفيذ مشروع SIRIUS الفضائي، أن المشاركين في تجربة العزلة الروسية SIRIUS-23 سوف يحددون أفضل موقع لمحطة على سطح القمر.

تجارب روسية للبحث عن المكان الأمثل لمحطة على سطح القمر

ونقلت تقارير إخبارية تصريحات منسوبة إلى بونوماريوف، الذي قال إن جدول العمل اليومي للمشتركين في التجربة محدد بالساعة، وأحياناً بالدقيقة.

وتابع قائلاً إن هذا الجدول عبارة عن مخطط دائري يتكون من طرق علمية، والذي يتم إعداده حالياً ضمن برنامج التجربة العلمي، حيث تشمل التجربة مراقبة سلوك وردود فعل أفراد الطاقم أثناء محاكاة حالات الطوارئ المحتملة.

وأشار سيرغي بونوماريوف إلى أنه هناك أيضاً نقاط مهمة وأحداث خاصة، مثل الهبوط على القمر، والبحث عن المكان الأمثل لمحطة قمرية في المستقبل.

ولفتت التقارير إلى أن هذه التجربة تجري ضمن مشروع SIRIUS (Scientific International Research In Unique Terrestrial Station)، الذي يتم تنفيذه في معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، حيث يتضمن المشروع إجراء تجارب عزلة تحاكي الرحلة إلى القمر.

ونوهت إلى أنه قد أجريت بالفعل تجارب سابقة، والتي استمرت لفترات مختلفة، بما في ذلك تجربة لمدة 17 يوماً في نوفمبر عام 2017، وأخرى لمدة 4 أشهر بين عامي 2018- 2019، وثالثة لمدة 8 أشهر بين عامي 2021- 2022.

ويخطط الخبراء لإجراء 3 تجارب جديدة، يستمر كل منها لمدة سنة كاملة، حيث ستبدأ الأولى منها في نوفمبر المقبل، فيما يجري في الوقت الحالي اختيار الراغبين بالاشتراك فيها من قبل اللجنة المختصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة