الأهلي يحصر خسائره بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا ويطلب التعويض

النادي المصري ما يزال يعيش توابع الخسارة المؤلمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
الأهلي يحصر خسائره بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا ويطلب التعويض

حصر النادي الأهلي المصري خسائره العديدة بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي فقد فيها اللقب أمام نادي الوداد المغربي.

وكشفت التقارير الرياضية المصرية أن الأهلي شكل لجنة قانونية وإدارية لحصر كافة خسائره بعد إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب وخسارة اللقب.

وينتظر أن تقدم اللجنة القانونية والإدارية في الأهلي تقريراً مفصلاً عن الخسائر المالية التي تعرض لها الفريق والتي تفوق 100 مليون جنيه.

وخسر الأهلي 5 ملايين دولار كان سيحصل عليها في حالة الفوز بلقب البطولة وهو ما يوازي تقريباً 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى خسارته لمبلغ مالي قيمته 11 مليون جنيه وهو المبلغ الذي دفعته الإدارة للسفر بطائرة خاصة بالإضافة للمبالغ التي دفعتها الإدارة لدعم الجماهير المسافرة لمساندة الفريق من الملعب.

وأوضحت التقارير أن الأهلي سيطلب تعويضاً شاملاً بسبب الخسائر المالية الطائلة التي تعرض لها.

وحرمت خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا الفريق من المشاركة في كأس السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية وهي مشاركات كان من الممكن أن يحصل منها الأهلي على 5 ملايين دولار إضافية كذلك.

ويأتي ذلك بعدما أقر محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن النادي الأهلي كان ضحية الخطأ والإهمال من جانب اتحاد الكرة.

وقال بركات في تصريحات تليفزيونية إنه يجب الاعتراف بالأخطاء التي وقعت من الاتحاد المصري لكرة القدم والتي كلفت الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا.

ولم يتحرك الاتحاد المصري لكرة القدم في أزمة اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا أو يتقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية للبطولة وهو ما أجبر الأهلي على لعب المباراة على ملعب الوداد المغربي وخسارته للمباراة النهائية بنتيجة 2-0.

وأشار بركات إلى أن الأهلي دفع ثمن خطأ اتحاد الكرة المصري وأن الفريق المصري لو واجه الوداد في أي ملعب محايد لحصد اللقب لأنه الأفضل على المستوى الفني.

ووصف بركات خطأ الاتحاد المصري لكرة القدم بالفادح، ولكنه شدد على أنه لم يكن يعلم أي شيء عن هذا الخطاب.

وكان الأهلي قد نشر وفي وقت سابق من شهر يونيو الجاري أنه تقدم بـ20 مستنداً يدين اتحاد الكرة المصري لكرة القدم في أزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا. 

وشدد الأهلي أن اتحاد الكرة المصري يتحمل المسؤولية كاملة في أزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا وهو ما كان سبباً في خسارة الفريق للقب.