تقنية الدفع براحة اليد أمازون ون ستعمل جميع متاجر هول فود ماركت

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 23 يوليو 2023
تقنية الدفع براحة اليد أمازون ون ستعمل جميع متاجر هول فود ماركت

يستخدم أكثر من 3 ملايين شخص خدمة الدفع براحة اليد أمازون ون Amazon One في الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤخراً، أعلنت أمازون أن هذه الخدمة ستكون متاحة في جميع متاجر هول فود ماركت Whole Foods Market التي توجد في 500 موقع، هذا يعني أن زبائن هول فود ماركت لن يحتاجوا بعد الآن إلى حمل محفظتهم أو حتى هاتفهم للدفع، يمكنهم ببساطة تمرير راحة يدهم على جهاز أمازون ون للدفع بكل بساطة.

تتوفر خدمة الدفع أمازون ون حالياً في أكثر من 200 موقع من مواقع متاجر هول فود ماركت بالولايات المتحدة، بما في ذلك أريزونا وأركنساس وكاليفورنيا وكولورادو وأيداهو وكانساس ولويزيانا وميشيغان وميسيسيبي وميسوري ومونتانا ونيفادا ونيو مكسيكو ونيويورك وأوكلاهوما وأوريجون وتكساس ويوتا وواشنطن ووايومنغ. وسوف يتم توسيعها لتشمل ولايات ومواقع أخرى في الأشهر المقبلة.

يعكس هذا التوسع الشعبية المتزايدة لأمازون ون

بالإضافة إلى توفر أمازون ون في متاجر مثل أمازون فريش Amazon Fresh ومتاجر هول فود ماركت Whole Foods Market، تقدم بعض الشركات غير التابعة لأمازون خيار الدفع عن طريق أمازون ون.

على سبيل المثال، تدعم مطاعم بانيرا بريد Panera Bread الدفع عبر أمازون ون، كما تستفيد بعض شركات بيع المشروبات الكحولية من إمكانية "التحقق من العمر" بواسطة أمازون ون، يساعد ذلك في تحديد العملاء البالغين الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً أو أكثر والمسموح لهم شراء المشروبات الكحولية دون الحاجة لإبراز بطاقات الهوية الصادرة عن الحكومة.

بالإضافة إلى ذلك، نشرت شركات مثل Hudson و CREWS و OHM أجهزة أمازون ون في متاجرها بالمطارات في أتلانتا وتشارلستون ودالاس وكانساس سيتي ولوس أنجلوس ونيوارك وناشفيل وسياتل وغيرها. بهدف جعل عملية الدفع في المطارات المزدحمة أسرع.

أمازون ون تجعل عملية الدفع أكثر سهولة

يمكن الاشتراك في خدمة أمازون ون بسهولة وخلال دقيقة واحدة، كل ما تحتاجه هو حساب أمازون ورقم هاتف وبطاقة الائتمان ومسح راحة يدك.

بعد التسجيل في الخدمة، كل ما عليك فعله هو مسح راحة يدك على جهاز أمازون ون في أحد المتاجر التي توفر هذه الخدمة لإتمام عملية الدفع.

يقول ليوناردو بالينوت Leandro Balbinot، وهو كبير مسؤولي التكنولوجيا في متاجر وول فود: "نحن نبحث دائماً عن طرق جديدة لإسعاد عملائنا وتحسين تجربة التسوق". ويضيف: "منذ أن عندما قدمنا ​​أمازون ون في متاجرنا خلال العامين الماضيين، لاحظنا أن العملاء يحبون الراحة التي توفرها، ونحن متحمسون لتوفير هذه الخدمة لجميع عملائنا في كل أنحاء الولايات المتحدة".

خيار آمن ومريح للشركات

تساعد خدمة أمازون ون الشركات على تحديد هوية العملاء وإتمام عمليات الدفع بسرعة، كما أنها تتيح التحقق من العمر، وتوفير وصول آمن إلى الأماكن والمكاتب.

لدى أمازون ون شراكات مع شركات كبرى مثل أميريكان أكسبريس American Express وديسكوفري Discover وماستر كارد MasterCard وفيزا Visa والبنوك الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ما يمكّن حاملي البطاقات التي تصدرها تلك الشركات والبنوك من استخدام أمازون ون والتمتع بمزايا التحديد والدفع براحة اليد.

إنها طريقة دفع آمنة للغاية، على عكس بطاقات الائتمان أو حسابات الدفع المحمية بكلمات المرور، لا يمكن نسخ راحة اليد. ما يحمي العميل من السرقة.

تتم حماية بيانات راحة يد العملاء في خدمة الحوسبة السحابية أمازون ويب سيرفيسز AWS. وهي خدمة مدعومة بأكثر من 300 أداة أمان سحابية و 100 ألف شريك أمان من جميع أنحاء العالم.

الأسئلة الشائعة حول أمازون ون

كيف تعمل أمازون ون؟

تستخدم أمازون ون خصائص متعددة في راحة اليد لتحديد كل شخص يستخدم الخدمة. عندما تضع راحة يدك على جهاز أمازون ون، يقوم الجهاز بمسحها لتحديد هويتك. تلتقط الكاميرات الموجودة في الجهاز تفاصيل مساحة سطح اليد وميزاتها الفريدة مثل الخطوط والتجاعيد، بالإضافة إلى الميزات تحت الجلد مثل توزع الأوعية الدموية. لا يوجد شخصان متشابهان في هذه الميزات، لذلك، يمكن استخدامها كتوقيع فريد.

لماذا اختارت أمازون التعرف على راحة اليد بدلاً من القياسات الحيوية الأخرى؟

اختارت أمازون التعرف على راحة اليد لعدة أسباب. أولاً، يعتبر التعرف على راحة اليد أكثر خصوصية من المقاييس الحيوية الأخرى، حيث لا يمكن تحديد شكل أو صفات الشخص من خلال النظر إلى راحة يده. ثانياً، راحة اليد سهلة الاستخدام ولا تحتاج سوى لوضعها على جهاز المسح، هذا أسهل من طرق التعرف على الوجه أو غيرها من طرق التعرف باستخدام القياسات الحيوية.

هل يمكن سرقة أموالي عن طريق صورة لراحة يدي؟

لا يمكن نسخ راحة اليد في أمازون ون لانتحال شخصيتك. لأن الخدمة لا تستخدم صور اليد لتحديد هويتك. بدلاً من ذلك، يقوم الجهاز بمسح بنية اليد وتوزع الأوردة داخلها، لذلك، إن تم وضع صورة لراحة يدك على الجهاز، فإنه لن يتعرف عليك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة