ثمار الشتاء التي يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي.

فواكه موسم الشتاء وفيرة ولذيذة في هذا الوقت من العام ومع انخفاض درجات الحرارة سيساعدك الطهي بالفاكهة المتوفرة في الشتاء على الحفاظ على نظام غذائي صحي.

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
ثمار الشتاء التي يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي.

في فصل الشتاء، قد تقع فريسة لنزلات البرد المتكررة بسبب انخفاض درجات الحرارة وقصر الأيام. قد يؤدي البقاء في المنزل غالبًا خلال الأشهر القليلة الماضية إلى خفض مناعتك أيضًا، في المقال التالي ثمار الشتاء التي يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي.

الفاكهة الشتوية

فواكه موسم الشتاء وفيرة ولذيذة في هذا الوقت من العام، ومع انخفاض درجات الحرارة، سيساعدك الطهي بالفاكهة المتوفرة في الشتاء على الحفاظ على نظام غذائي صحي.

هذه الفاكهة الشتوية غنية بفيتامين C، وهو مضاد للأكسدة مهم في الطقس البارد للحفاظ على حرارة الجسم وتقوية جهاز المناعة لديك. إن تناول الفاكهة الموسمية ليس صحيًا فحسب، بل طعمها أفضل لأنها طازجة.

ثمار الشتاء التي يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي

1. التفاح

من المحتمل أن تجد التفاح في معظم المنازل خلال فصل الشتاء. يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الصحة العصبية وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. تقلل هذه الفاكهة الشتوية أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية.

2. العنب

العنب فاكهة متوفرة على مدار العام لكنها مفيدة كفاكهة موسم الشتاء لأنها غنية بمضادات الأكسدة. كما أنها مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في منع مشاكل الجلد. يعزز العنب قوة عقلك وهو رائع لعينيك وركبتيك.

3. كيوي

الكيوي هو مصدر غني بفيتامين سي ويبقيك نشيطًا طوال اليوم. إنه مصدر جيد للألياف الغذائية وسيساعدك على هضم جميع الأطعمة الاحتفالية التي ستتناولها خلال فصل الشتاء. يحتوي الكيوي على خصائص قلوية تساعد في الحفاظ على شكل جسمك وتحسين صحة الجلد.

4. البرتقال

يعتبر البرتقال من الفاكهة الأخرى المتوفرة على مدار العام والتي يجب أن تأكلها في الشتاء. الفاكهة ليست مجرد مصدر غني بفيتامين سي المهم خلال فصل الشتاء، ولكنها أيضًا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. إنها وجبة خفيفة مغذية، ويمكنك أيضًا مزجها في عصير صحي أيضًا.

5. الفراولة

تعتبر الفراولة فاكهة شتوية ربما تحب الاستمتاع بها في هذا الموسم، ولها فوائدها الصحية أيضًا. تعتبر الفراولة مفيدة للبشرة لأنها غنية بمضادات الأكسدة، ويمكنها أن تعزز مناعتك لتجنب أمراض الشتاء المعتادة.

6. كليمنتين

كليمنتين الشتاء عبارة عن مزيج بين برتقال الماندرين الصفصاف والبرتقال الحلو، سمي على اسم كليمان رودييه ، المبشر الفرنسي الذي اكتشف الفاكهة ونشرها لأول مرة في الجزائر.

7. البرسيمون

واحدة من أعظم هدايا الشتاء ومكوِّن غالبًا ما يتم إغفاله. جرب وجبة الإفطار الفاخرة هذه، عصير البرسيمون مع الجريب فروت أو فطائر الشيا مع برتقال وكاكي.

8. رمان

تضيف هذه الفاكهة الفاخرة نكهة لاذعة عميقة لمطبخك خلال فصل الشتاء. جرب صدر البط هذا مع وصفة الرمان أو سلطة الكينوا والقرع مع بذور الرمان.

9. بوميلو

البوميلو هو أكبر فاكهة حمضيات وسلف الجريب فروت، وهو فاكهة طبيعية وليست هجينًا من صنع الإنسان. إنها فاكهة مشهورة جدًا في جنوب شرق آسيا، عصيرها لذيذ، القشرة يمكن تسويتها، والفاكهة المحفوظة.

وأخيرا

بعض الفواكه الأخرى التي فاتتك للتو في قائمة فواكه الشتاء لدينا، ولكنها ستحقق نتائج جيدة في نظامك الغذائي تشمل الجوافة، والكمثرى، والبابايا. يمكنك الاستمتاع بهذه الفاكهة سادة أو في سلطة فواكه. احرص على عدم مزج الثمار كثيرًا إذا كنت تصنع عصيرًا لأنها قد تفقد الألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في عملية الهضم.

غالبًا ما نفكر في أيام الصيف والسلطة عندما نفكر في الفاكهة، لكن فواكه الشتاء أكثر فخامة بكثير، مع نكهات أعمق وأكثر نشاطًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة