جون تيري ينضم لتحالف لشراء 10% من تشيلسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
جون تيري ينضم لتحالف لشراء 10% من تشيلسي

أعلن جون تيري نجم وقائد نادي تشيلسي السابق عن خوضه لمحاولة للمساعدة في حماية تاريخ وتراث فريقه وذلك من خلال التعاون مع تحالف "ترو بلوز" الذي يرغب في الحصول على حصة من ملكية النادي الإنجليزي العريق.

وأعلن تيري أنه سينضم إلى ما يطلق عليه اسم "كونسورتيوم" والذي يتكون من لاعبين سابقين ومن بينهم كلير رافيرتي وذلك بالإضافة إلى رواد أعمال ومشجعين بريطانيين لتشيلسي في محاولة لشراء حصة تبلغ 10% من النادي.

ويستهدف هذا التحالف الذي يطلق عليه اسم "الزرق الحقيقي" في إشارة إلى لقب النادي "البلوز" لتمثيل الجماهير داخل إدارة النادي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح تحالف "الكونسورتيوم" أنه يتلقى المشورة في هذا الأمر من أوكفيل كابيتال والتي تعد شركة رائدة في مجال الاندماج والاستحواذ والاستشارات الاستراتيجية التي تركز على قطاعات ألعاب الفيديو والمراهنات الرياضية.

وكان جون تيري قد نشر على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها إن تشيلسي كان جزءاً مهماً في حياته لمدة 22 عاماً وأنه يرغب في الاطمئنان على تاريخ وتراث النادي مع المرحلة الجديدة التي سيكون الفريق مقبلاً عليها مع أشخاص متشابهين معه في التفكير ويمتلكون ذات الرؤية طويلة المدى.

وأشار جون تيري أنه التقى مع الأشخاص في التحالف واستمع لآرائهم وخطتهم وهو ما أشعره بالارتياح لأنهم يفهمون ما يشغل فكره في المرحلة المقبلة حول مستقبل النادي الإنجليزي العريق.

ووصف جون تيري هذا التحالف بأنه مكون من مجموعة من مشجعي تشيلسي الذين يحملون التذاكر الموسمية ويحاولون أن يكونوا بمثابة حلقة الوصل بين المشجعين والإدارة.

ويعتبر جون تيري من أهم نجوم وأساطير نادي تشيلسي طوال تاريخه وقاد الفريق للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لخمس مرات بالإضافة لخمسة ألقاب في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مع تتويج ثمين بدوري أبطال أوروبا في عام 2012.

وارتدى جون تيري قميص النادي الإنجليزي في 717 مباراة خلال مسيرته بالفريق بداية من عام 1998 وحتى عام 2017.

يذكر أن نادي تشيلسي تلقى ثلاثة عروض حتى الآن لشراء النادي من بينها مجموعة بقيادة البريطاني نيك كاندي المطور العقاري، وكذلك عائلة ريكيتس والتي تمتلك فريق شيكاغو كابس المنافس في دوري البيسبول الأمريكي، بالإضافة إلى مارتن بروتون وسيباستيان كو الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

واضطر رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي من عرضه للبيع بسبب التضييقات البريطانية على الأشخاص والكيانات الروسية، قبل أن تقرر الحكومة البريطانية فرض عقوبات إضافية على أبراموفيتش لتسيطر على النادي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة