أكثر من 20 جهة ترغب في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
أكثر من 20 جهة ترغب في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي
مقالات ذات صلة
رجل أعمال غاني يقترب من شراء نادي تشيلسي الإنجليزي
مفاجأة.. هذا النادي الإنجليزي رفض ضم محمد صلاح قبل تشيلسي وليفربول
صندوق الاستثمارات السعودي ينسحب من صفقة شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي

في الوقت الذي يبحث فيه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، عن بيع سريع لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، كشفت تقارير رياضية أن هناك أكثر من 20 جهة مهتمة بشراء النادي الإنجليزي.

تعرفوا على أبرز الجهات الراغبة في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي بعد عرضه للبيع

فبعد وقوع مالك نادي تشيلسي تحت العقوبات الغربية، على خلفية العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، فرضت هيئة الرقابة البريطانية على المشترين المحتملين للنادي الإنجليزي، تقديم دوافعهم وراء العرض، مع تقرير مفصل عن خلفية جميع المستثمرين، وكذلك خطة العمل على تطوير النادي.

وأشارت التقارير إلى أن أبراموفيتش، الذي اشترى نادي تشيلسي في عام 2003 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (حوالي 79 مليون دولار)، يرغب في بيع النادي الإنجليزي لكرة القدم مقابل مبلغ لا يقل عن 3 مليارات جنيه إسترليني (نحو 3.95 مليار دولار).

وأوضحت أن عدد المتقدمين لشراء نادي تشيلسي بلغ حتى الآن أكثر من 20 جهة، لعل أبرزها الكونسورتيوم الذي يضم الملياردير السويسري هانسغورغ ويس، ورجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، وآخرين، من أجل الاستحواذ على النادي الإنجليزي.

كما يسعى مالكو فريق البيسبول الأمريكي، شيكاغو كابز، للتوصل مع اتفاق مع مؤسس شركة سيتاديل، الملياردير كين غريفين، من أجل شراء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، حيث من المتوقع أن يتقدم الطرفان بعرض رسمي يوم الجمعة المقبلة.

ومن بين الجهات الأخرى التي أفادت التقارير أنها مهتمة بشراء نادي تشيلسي الإنجليزي: رجل الأعمال التركي محسن بيرق، وودي جونسون، مالك شركة نيويورك جيتس، بالإضافة إلى سيباستيان كو، رئيس اتحاد ألعاب القوى العالمي، الذي انضم إلى كونسورتيوم يضم رئيس ليفربول السابق مارتن بروتون.

وكان رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش قد أعلن مؤخراً عن عزمه بيع نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد نحو 19 عاماً من امتلاكه. وقال أبراموفيتش في بيان على الموقع الإلكتروني للنادي، إنه اتخذ قراراً صعباً ومؤلماً للغاية لبيع النادي، مشيراً إلى أن صفقة البيع سيتم التبرع بها لضحايا الحرب في أوكرانيا.

وقبل هذا الإعلان بأيام، أعلن أبراموفيتش عن تنازله عن حقوق الإشراف والرعاية الخاصة بنادي تشيلسي الذي يملكه منذ عام 2003، حيث قرر الملياردير الروسي أن يتنازل عن حقوق الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي الإنجليزي، لصالح أمناء مؤسسته الخيرية.

وصرح أبراموفيتش في بيان نشره نادي تشيلسي: "خلال ما يقرب من 20 عاماً من ملكية نادي تشيلسي، كنت دائماً أنظر إلى دوري بصفتي وصياً على النادي، والذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما يلعب أيضاً دوراً إيجابياً في مجتمعاتنا."

وأردف قائلاً: "اتخذت دائماً القرارات بما يتفق مع مصلحة النادي، ما زلت ملتزماً بهذه القيم، ولهذا السبب أنا اليوم أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي." وأضاف رجل الأعمال الروسي: "أعتقد أنهم حالياً في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين."

جدير بالذكر أن رومان أبراموفيتش هو ملياردير روسي، ويعد من أهم  أباطرة النفط والصلب والألومنيوم في روسيا، وتقدر ثروته بنحو 14 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس، وقد احتل المرتبة 142 في قائمة المجلة العالمية لأغنى رجال العالم في عام 2021.