تشيلسي يستقر على مدربه الجديد

بوكيتينو يستعد لخوض رحلة جديدة في الملاعب الإنجليزية رفقة البلوز

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مايو 2023
تشيلسي يستقر على مدربه الجديد

استقرت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزية على هوية المدير الفني للفريق الأول في الموسم المقبل وذلك بعد محادثات مع عدد من الأسماء القوية.

ويشهد النادي الأزرق حالة من عدم الاستقرار على الصعيد الفني حيث رحل المدرب الألماني توماس توخيل في بداية الموسم ثم تمت إقالة جراهام بوتر منذ أسابيع ليتم التعاقد مع فرانك لامبارد بشكل مؤقت.

وبحسب عدة تقارير صحفية بريطانية، فإن إدارة البلوز توصلت إلى اتفاق مع المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والذي سبق له خوض تجابر كبرى في الساحة الأوروبية.

تفاصيل مفاوضات تشيلسي مع بوكيتينو

أكد الصحفي الإيطالي وخبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو أن الطرفين توصلا لاتفاق حول معظم بنود العقد المقترح.

كما أوضح أن إدارة تشيلسي ترى في المدير الفني الأرجنتيني القدرات المناسبة لقيادة البلوز نحو استعادة المجد المحلي والمنافسة القارية.

وبحسب عدد من التقارير، فإن إدارة تشيلسي ستعلن خلال الساعات القادمة عن إتمام الاتفاق مع المدير الفني الجديد للفريق الأول.

من هو بوكيتينو مدرب تشيلسي المحتمل؟

يعد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من أبرز مدربي الساحة الأوروبية خلال العقد الأخير وكان قد بدأ رحلته التدريبة رفقة فريق إسبانيول الإسباني خلال الفترة من 2009 وحتى 2012 وقدم أداء مميزاً ونجح في تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وقاد فريق ساوثهامبتون لمدة موسم واحد قبل أن يذهب إلى رحلته الأشهر رفقة فريق توتنهام خلال الفترة من 2014 وحتى 2019 وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018-2019.

ويعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هو المحطة الأخيرة في المسيرة التدريبة للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ترتيب تشيلسي في الدوري الإنجليزي

يحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما جمع 43 نقطة من 35 مواجهة ليبتعد عن المراكز المؤهلة إلى المنافسات القارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة