ترامب يواجه عقوبات قانونية: حكم بغرامة مالية ومنع إداري في نيويورك

قرار قضائي ضد ترامب بدفع غرامة مالية ضخمة ومنعه من إدارة الأعمال في نيويورك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
ترامب يواجه عقوبات قانونية: حكم بغرامة مالية ومنع إداري في نيويورك

صدر قرار قضائي مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، بتوقيع غرامة مالية على رجل الأعمال والرئيس السابق دونالد ترامب، بأكثر من 355 مليون دولار.

قرار قضائي ضد ترامب بدفع غرامة مالية ضخمة ومنعه من إدارة الأعمال في نيويورك

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن الغرامة المالية التي تم فرضها على ترامب، جاءت عقب اتهامه بالتورط في عملية احتيال.

وأشارت إلى أن القاضي قضى القاضي بمنع ترامب من تولي أي منصب رفيع في الشركات النيويوركية لمدة ثلاث سنوات، وكذلك تسديد غرامة مالية بقيمة 354،868،768 دولاراً.

وجاء في نص الحكم الصادر عن القاضي آرثر إنغورون، أنه يمنع دونالد ترامب من تسلم أي منصب إداري أو مسؤول، في أي شركة في نيويورك أو أي كيان قانوني في المدينة، وذلك لمدة ثلاث سنوات بموجب هذا القرار.

وأفادت التقارير أن ترامب، الذي كان يتطلع إلى فترة رئاسية ثانية، وابناه دونالد جونيور وإريك، خضعوا لمحاكمة مدنية طويلة، امتدت من أكتوبر إلى يناير الماضي، وذلك بتهمة المبالغة في قيمة أصول إمبراطوريتهم العائلية المعروفة باسم منظمة ترامب.

وأوضحت أنه تم اتهام ترامب وأبناؤه، بتضخيم قيمة أصول منظمة ترامب، مثل الأبراج الفاخرة والفنادق الراقية وملاعب الغولف، وذلك بهدف الحصول على قروض بشروط مختلفة، وكذلك تقليص قيمتها للحصول على عقود تأمين بقيمة أقل.

ولفتت إلى أن بعض هذه الأصول، مثل برج ترامب تاور في الجادة الخامسة بمنطقة مانهاتن، تعتبر رمزاً للنجاح لدى ترامب كمطور عقارات ناجح دخل عالم السياسة بصورة بارزة.

ومن جانبه، فقد رفض الرئيس الأمريكي السابق الاتهامات الموجهة إليه، معتبراً المحاكمة بمثابة صراع سياسي.

وأضاف دونالد ترامب أن هذه المحاكمة تمثل محاولة للتأثير على نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة