شيرين رضا: رقصت مرة واحدة في حياتي وكانت أمام الرئيس حسني مبارك وزوجته

شاركت شيرين رضا في طفولتها في واحد من استعراضات فرقة رضا للفنون الشعبية

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
شيرين رضا: رقصت مرة واحدة في حياتي وكانت أمام الرئيس حسني مبارك وزوجته

قالت الفنانة شيرين رضا إنها خاضت تجربة الرقص مع فرقة والدها الشهيرة "فرقة رضا" لمرة واحدة في حياتها، وكان عمرها 14 عاما.

وأوضحت الفنانة المصرية شيرين رضا في لقائها مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "ضيفي" المذاع على قناة الشرق للأخبار أنها حاولت أن ترقص مع فرقة رضا مرة واحدة قائلة: "وأنا عمري 14 سنة، رقصت مع الفرقة في عيد تحرير سينا في مكان في مصر الجديدة، قدام الرئيس الراحل حسني مبارك وزوجته مدام سوزان".

وتابعت الفنانة المصرية: "كنت رايحة أشوف بابا في مسرح البالون، وكان في بنت من الفرقة غايبة، وطلب مني أقف مكانها، وتاني اليوم روحت والبنت رجعت، لكن قلت لها معلش ده مكاني".

وأضافت: "عملت بروفات كتيرة مع الفرقة والشعر والمكياج، وأول مرة أقف قدام الناس كنت مرعوبة، وعملت المطلوب مني وكملت العرض".

وأكدت شيرين رضا أن نشأتها في منزل الفنان محمود رضا مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية كان له الكثير من التأثير في حياتها، وأنها اكتسبت ثقة بالنفس كبيرة منذ الطفولة.

وقالت:"بدأت أسافر مع الفرقة وأنا عمري 4 سنين، وسافرت أفريقيا كلها في تونس والجزائر والمغرب وكينيا وأوغندا وساحل العاج، وده بنى عندي شخصية عندها تساؤلات وعايزة تفكر وتقرأ".

وأوضحت شيرين رضا: "لما الفرقة كانت توصل أي بلد كانوا يستقبلونها باحتفال ويعملوا رقصاتهم، وبابا يقوللي انزلي معاهم علشان تتصوري، وكانت خطوة أدتني ثقة في النفس، وغيرت مساري كبنت".

والدة شيرين رضا

أكدت الفنانة شيرين رضا أن والدتها كان لها التأثير الأكبر في حياتها، وذلك بحكم سفر والدها المستمر وأنها كانت تمضي وقتاً أكبر مع والدتها، وقالت: "ماما علمتني كل حاجة، أتعلمت منها احترم مواعيدي وكلمتي، وأكلم الناس بذوق، واتعلمت منها العصبية وحب الحيوانات".

كما تحدثت الفنانة الجميلة ذات الملامح الشقراء عن سر جمالها الدائم وقالت إنها تهتم بالأكل وأن تأخذ قسطاً كافياً من النوم إلى جانب الاهتمام بالصحة وقالت: "الست لازم تاخد بالها من صحتها، ننام ونصحى بدري، علشان الشمس تدينا فيتامين د وده مهم للأعصاب، وإحنا زي العربية محتاجة بنزين وصيانة كل شوية".

وأكدت الفنانة شيرين رضا أنها تتلقى معاملة مميزة في كل مكان تذهب إليه موضحة: "أعتقد السبب مش ألواني، لكن الناس دايما بتعامل الست الحلوة معاملة خاصة، الناس هي اللي بتشوفني، لكن أنا لازم أبص في المراية علشان أشوف إني شقرا وعينيا زرقا".

آخر أخبار شيرين رضا

يعرض حاليا للفنانة شيرين رضا حكاية "لو بعد حين" ضمن مسلسل "حدث بالفعل"، والذي تشارك فيها لأول مرة مع الفنانة دينا الشربيني. وأكدت في تصريحات لها أنه تجمعها بدينا الشربيني علاقة صداقة قوية وكانت سعيدة بالعمل معها ولم تترد حينما جاءت الفرصة لذلك.

ويعرض مسلسل "حدث بالفعل" على إحدى المنصات الإلكترونية، وهو مسلسل اجتماعي يناقض الأمراض النفسية وتأثيرها على الشخص وعلى العالم المحيط به. ويضم المسلسل عدد كبير من النجوم من أبرزهم لبنى ونس وإسلام حافظ، وعابد عناني، وبسنت شوقي، والمسلسل من إخراج هشام الرشيدي، ومن تأليف فادي النجار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة