"فقدت زوجة و4 أبناء في الزلزال"..سيدة مغربية تتصدر محركات البحث(فيديو)

ضرب المغرب زلزال مساء الجمعة وأسفر عن عدد كبير من الضحايا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
"فقدت زوجة و4 أبناء في الزلزال"..سيدة مغربية تتصدر محركات البحث(فيديو)

أثارت سيدة مغربية حالة ن التعاطف الكبير على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لها وهي تبكي بحرقة شديدة بعد اكتشافها وفاة زوجها وأبنائها الأربعة في الزلزال.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة مغربية، وهي تظهر عليها أثر الحزن الشديد وهي تبكي وتتحدث عن فقد زوجها وأولادها الأربعة في الزلزال وبدأت في سرد أسمائهم وهم، "آية، حسن، إلياس، غزلان، وإلهام".

وقالت السيدة التي تسكن في إحدى القرى المجاورة لمدينة مراكش، مجموعة من العبارات المؤثرة مثل أنها فقدت كل شيء ولم يعد لديها شيء. ولاقت السيدة حالة كبيرة من التعاطف على منصات التواصل الاجتماعي، وانهالت الدعوات لها بأن يرزقها الله الصبر.

زلزال المغرب

جدير بالذكر أن زلزالاً قوياً ضرب المغرب مساء الجمعة الماضية، ووصف بأنه زلزال مدمر ووصلت قوته لـ 7 درجات على مقياس ريختر، وقالت تقارير إعلامية مغربية إنه أقوى زلزال يضرب المملكة.

وأسفر زلزال المغرب الذي وصف بالمدمر عن سقوط مئات الضحايا، والذي وصلوا وفقا لآخر تقديرات التلفزيون المغربي إلى 820 قتيلا إلى جانب 672 مصابا.

ووقع زلزال المغرب في الساعة 11 مساء الجمعة بتوقيت دولة المغرب، وأعلن المعهد الوطني المغربي للجيوفيزياء أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وأن الزلزال وقع في إقليم الحوز، وسط المغرب، هو الذي تسبب في انهيار عدد من المباني في تلك المنطقة والمناطق المحية مما أدى إلى سقوط الضحايا والمصابين.

وأن مركز الزلزال كان يبعد حوالي 71 كيلو مترا جنوب غرب مدينة مراكش، وأنه بلغ عمق الزلزال وفقا لهيئة المسح الأمريكية حوالي 18.5 كيلو مترا. وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء، إنه حدث مجموعة من الهزات الارتدادية، التي تأتي عقب الزلزال وأن تلك الهزات تكون أخف من الزلزال، وفي نفس الوقت من المتوقع أن تستمر عدة أيام أو حتى أسابيع بعد الزلزال.

وتقدم بالعزاء إلى أهالي المغرب العديد من نجوم العالم العربي في الفن والسياسة، وأرسلت مجموعة من الدول العربية مساعدات لمتضرري الزلزال مثل دولة الإمارات، كما أعلن الفنان محمد رمضان عن تلقيه الاقتراحات لكيفية تقديم المساعدة لأهالي الضحايا والمصابين. وألغت الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلها في المغرب بعد وقوع الزلزال حفاظا على سلامة الأرواح بناء على قرار المسؤولين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة