ديب دايف دبي: الوجهة السياحية المثالية لمحبي الغوص الحر وغوص السكوبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
ديب دايف دبي: الوجهة السياحية المثالية لمحبي الغوص الحر وغوص السكوبا

ديب دايف دبي Deep Dive Dubai هو أحدث الوجهات السياحية في دبي، والمتوقع أن تصبح قريباً من أهم مناطق الجذب السياحي، ليس في الإمارات العربية المتحدة فقط، بل وفي العالم كله أيضاً في العالم، حيث أنها تعتبر الوجهة المثالية لمحبي رياضات الغوص الحر وغوص السكوبا.

أين يقع ديب دايف دبي؟

يقع ديب دايف دبي في منطقة ند الشبا في دبي، على بُعد 15 دقيقة فقط بالسيارة عن وسط مدينة دبي، و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي، حيث تم افتتاحه رسمياً يوم 7 يوليو 2021، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم تصميم Deep Dive Dubai على شكل محارة عملاقة، وذلك احتفاء بمهنة الغوص لصيد اللؤلؤ، والتي تعتبر واحدة من أهم سمات تراث دولة الإمارات العريقة.

ونوهت التقارير إلى أن ديب دايف دبي يلتزم بمعدلات إشغال محدودة للزوار، بحيث لا يتجاوز عدد الأشخاص الموجودين في الحوض عن عدد معين، لافتة إلى أن أعمق حوض غوص في العالم يقوم بتطبيق أفضل إجراءات وممارسات السلامة في رياضة الغوص، من أجل ضمان سلامة جميع الزوار.

أعمق حوض غوص في العالم

تبلغ مساحة ديب دايف دبي حوالي 1500 متر مربع، وهو يعتبر أعمق حوض غوص في العالم بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ عمق حوضها 60 متراً، بسعة 14 مليون لتر مكعب، وهو ما يساوي 6 مسابح أولمبية.

وفي ديب دايف دبي، يتم تقنية المياه وتجديد دورتها كل 6 ساعات، وذلك بواسطة نظام ذكي يُعتبر هو الأسرع والأضخم في المنطقة، حيث يتم استخدام منقيات مصنوعة من صخر بركاني شديد التمدد بالتسخين، مع فلاتر متطورة طورتها وكالة ناسا الفضائية، بالإضافة إلى أجهزة تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفجسية.

ولا يساعد هذا النظام الذكي والمتطور في تنقية مياه ديب دايف دبي فقط، وجعلها صافية طوال الوقت، بل وكذلك يحافظ على درجة حرارة حوض الغوص العملاق عند معدل يبلغ 30 درجة مئوية، وذلك بهدف توفير بيئة وتجربة غوص مريحة للغواصين باختلاف خبراتهم.

وتم تزويد أعمق حوض غوص في العالم بـ 56 كاميرا فائقة الدقة، والتي تقوم بتغطية جميع زواياه، إلى جانب أنه مزود بأحدث أنظمة الصوت والإضاءة المتطورة، من أجل تقديم تجربة لا مثيل لها لزواره.

أكبر استوديو للأفلام تحت الماء

ويحتوي ديب دايف دبي على العديد من مقومات السياحة الرائعة التي تجعله من أهم أماكن الجذب السياحي في دبي، فهو يضم أكبر استوديو للأفلام تحت الماء على مستوى المنطقة.

المدينة الغارقة في ديب دايف دبي

كما يضم Deep Dive Dubai مدينة غارقة بأدق تفاصيلها، والتي توفر للغواصين من مختلف المستويات فرصة الاستمتاع باستكشافها، سواء كان ذلك بتجربة الغوص الحر، أو باستخدام معدات الغوص الاحترافية.

خدمات يقدمها ديب دايف دبي

ومن ضمن الخدمات التي يوفرها ديب دايف دبي لزواره غرفة للعلاج بالضغط العالي، والتي تعتبر الأكثر تطوراً على مستوى المنطقة.

ويضم Deep Dive Dubai العديد من المرافق التي تم تصميمها من أجل استضافة الفعاليات المتنوعة، وهناك أيضاً مساحات حيوية تسمح بعقد المؤتمرات والاجتماعات، وإقامة الحفلات، كما أن المنشأة نفسها يوجد بها متجراً للغوص وآخر للهدايا، بالإضافة إلى مطعم راقي يسع لـ 80 شخص، حيث من المقرر أن يتم افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري.

وتوفر منشأة ديب دايف دبي لزوارها مواقف لصف سياراتهم، كما أنها تحتوي على مساحات موجودة في الطوابق السفلية، والتي تمنحهم إطلالات رائعة أسفل الماء.

كما أن أعمق حوض غوص في العالم يحتضن بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة، واللتان تقعان على عمق 6 و21 متراً على التوالي.

وإضافة إلى هذا، فإن أعمق حوض غوص في العالم يوفر لزواره خدمة تأجير مستلزمات الغوص تحت الماء، وكذلك مختلف معدات التصوير، التي تسمح للزوار بتوثيق تجاربهم الممتعة في الغوص، بصور ومقاطع فيديو، قاموا بالتقاطها خلال رحلاتهم الاستكشافية تحت الماء.

دورات غوص ديب دايف دبي

يقدم ديب دايف دبي العديد من الدورات التدريبية على الغوص، لمختلف الفئات والمستويات، حيث يقوم بتنفيذها والإشراف عليها فريق متخصص من أبرز خبراء الغوص في العالم، والذين يمتلكون خبرات كبيرة وواسعة في مجال الغوص، وعلى رأسهم جارود جابلونسك، غواص الكهوف المحترف، والذي حقق العديد من الأرقام القياسية، حيث يتولى بنفسه مهمة الإشراف على منشأة ديب دايف دبي.

وأشارت التقارير إلى أن Deep Dive Dubai يوفر في الوقت الحالي دورات غوص تدريبية موجهة إلى 3 فئات متنوعة، ويتم تقديمها إلى الزوار من سن 10 سنوات فأكثر، حيث تشمل هذه الدورات التدريبية كافة المستويات المتعلقة برياضة الغوص، بدء من الغواصين المبتدئين، وصولاً إلى الغواصين المحترفين.

دورة الاستكشاف

تعتبر هذه الدورة هي الخيار المثالي لمن يجرب رياضة الغوص لأول مرة، ويرغب في الحصول على شهادة معتمدة في رياضة الغوص، أو لهؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن خوض تجربة الغوص الحر أو غوص سكوبا لمرة واحدة خلال فترة وجودهم في دبي.

دورة الغوص

تتيح هذه الدورة الفرصة أمام زوار ديب دايف دبي، سواء كانوا من الهواة في رياضة الغوص، أو من المحترفين والممارسين لها بانتظام، للغوص في مستويات مختلفة ومتنوعة، تناسب قدرات ومهارات كل منهم.

دورة التطوير

تعد هذه الدورة خياراً ممتازاً لكل محبي رياضات الغوص الحر وغوص السكوبا من أجل تنمية مهاراتهم في الغوص، والحصول على شهادات معتمدة في هذه الرياضات المائية، وهي تشمل عدة مستويات، بداية من مستوى الهواة والمبتدئين، وصولاً إلى مستوى المدربين المحترفين.

ولفتت التقارير إلى أن جميع الخدمات والدورات التدريبية التي يقدمها ديب دايف دبي تتضمن تأجير معدات غوص ذات جودة فائقة، والتي تحمل شعار أشهر العلامات العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة