أفضل 10 أفلام للنجم جوني ديب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
أفضل 10 أفلام للنجم جوني ديب

يعتبر النجم جوني ديب واحدا من أهم النجوم في عالم هيولود حيث يتميز بطابع خاص وشكل مختلف كما أنه يقدم العديد من الأدوار التي تصنف على أنها أدوار صعبة ومختلفة عن التقليد، وفي المقال التالي سوف نذكر أفضل 10 أفلام للنجم جوني ديب.

مقدمة عن نشأة جوني ديب

ولد النجم السينمائي الأمريكي جون كريستوفر ديب في أوينسبورو بولاية كنتاكي في 9 يونيو 1963، والده جون كريستوفر ديب كان مهندساً وكانت والدته بيتي سو بالمر نادلة وربة منزل، تم نقل ديب لاحقًا إلى فلوريدا بعد وقت قصير من وفاة جده وهناك نشأ مع شقيقته ديبي وكريستي ديمبروفسكي، اللذين يعملان في المستقبل كمدير شخصي، وشقيقه الأكبر د. ديب الذي أصبح كاتب سيناريو في الوقت الحاضر، بعد عام من طلاق والديه في سن 16 عامًا، ترك ديب مدرسة Loft Studio في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، متوقعًا أن يصبح موسيقي موسيقى الروك، في محاولة لمتابعة حلمه، انضم إلى فرقة تُدعى The Flame، تجول معها في حلبة ملهى ليلي في فلوريدا، وفي النهاية أطلق على أنفسهم اسم The Kids، قبل اشتراكهم في العمل الافتتاحي في جولة Iggy Pop.

أفضل 10 أفلام للنجم جوني ديب

في النقاط التالية سنناقش أفضل 10 أروع أفلام جوني ديب في كل الأوقات.

DONNIE BRASCO

مع سلسلة من الأفلام الفريدة، قام جوني ديب بتغيير جذري في ملفه الشخصي في هذا الطابق الحقيقي حول العميل الفيدرالي الشاب "جوزيف بيستون"، الذي يتخفى باسم دوني براسكو، المعروف أيضًا باسم "The Jewel Man"، سرعان ما أصبح دوني براسكو متورطًا في إمبراطورية الجريمة "Bonanno"، ورعاية رجل العصابات المسن ليفتي روجيرو (آل باتشينو)، حيث قام "دوني براسكو" بالكثير من أجل مسيرة ديب المزدهرة.

لم يثبت فقط أن جوني ديب، الذي كان معروفًا في السابق بأفلام متطفل على الفن، يمكنه الأداء في فيلم من النوع، لكنها عالجت أيضًا مسألة ما إذا كان بإمكانه مواكبة النجوم الأكبر، وقلة منهم كانت بحجم آل باتشينو.

PIRATES OF THE CARIBBEAN

مع اختياره لنموذج دوره كقرصان جاك سبارو بعد أيقونة موسيقى الروك كيث ريتشاردز من رولينج ستونز، التقط جوني ديب البرق في زجاجة عندما رأى التنفيذيون في ديزني الصحف اليومية، فوجئوا على ما يبدو بنهج ديب الجريء، حيث قرر البعض إيقاف الإنتاج تمامًا، وأقنعوا بأن الأمر سيكون فاشلاً لقد كان بعيدًا عن الفشل، ولا يزال قرصان ديب الشهير حاليًا في طليعة سلسلة من خمسة أفلام.

فاز ديب بجائزة أفضل ممثل لنقابة ممثلي الشاشة وحصل على ترشيحات أوسكار وجولدن غلوب عن فيلم Pirates الأول، The Curse of the Black Pearl، وعن فيلم Dead Man’s Chest كما تلقى ديب ترشيحه السابع لجائزة جولدن جلوب.

WHAT’S EATING GILBERT GRAPE

"What’s Eating Gilbert Grape"، وهي دراما مباشرة تدور أحداثها في بلدة نائية في ولاية آيوا حيث يعتني جوني ديب بوالدته بوني وشقيقه الأصغر الذي يعاني من ضعف عقلي، كان بالتأكيد تغييرًا في وتيرة جوني ديب.

نجاح ديب هو قلب الفيلم وروحه المفعمة بالحيوية، والكيمياء بين ديب ودي كابريو مقنعة بشكل خاص.

FINDING NEVERLAND

توقعوا اقتباسًا آخر من فيلم "بيتر بان" الكلاسيكي لجيه إم باري، ومن المحتمل أن يكون رواد السينما مصدومين لرؤية فيلم عن باري نفسه وكيف أتى لتأليف الفيلم المفضل لدى الأطفال في فيلم "Finding Neverland".

جوني ديب معروف بأدائه الكبير، لكن تصويره لباري خاضع بشكل غير معهود، حيث أشاد العديد من المراجعين بمدى دقة الصوت في التقاط باري.

حصل جوني ديب على جوائز أوسكار وجولدن غلوب ونقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثل.

ED WOOD

اجتمع ديب مع المنتج تيم بيرتون في هذا المشروع الفريد حقًا: فيلم وثائقي بالأبيض والأسود لإيد وود، وهو فيلم أطلق عليه الكثيرون لقب "أسوأ مخرج في التاريخ".

على الرغم من كل النكسات التي تعرض لها وود، إلا أن ديب قد تشبع بالشخصية بإحساس كابرا-إيسكي بالتفاؤل بشأن قدره في الحياة، على الرغم من أنه ألمح إلى أن وود قد يكون لديه بعض الشكوك حيال ذلك بنفسه.

حصل ديب على رابع ترشيحه لجائزة جولدن جلوب عن عمله.

SWEENEY TODD: The DEMON BARBER OF FLEET STREET

أثبتت غزوة جوني ديب الأولى في مجال ملحن المسرح الموسيقي ستيفن سوندهايم نجاحها: فقد فاز عمله كسويني تود بترشيح غولدن غلوب، بالإضافة إلى ترشيحات أوسكار و SAG.

سويني تود هو واحد من أكثر الأجزاء شؤمًا التي يمكن أن يؤديها الممثل، باعتباره حلاقًا انتقاميًا يقطع حناجر أعدائه ويزود متجر فطائر اللحم المربح لشريكه بالملء، وكل ذلك مستوحى من موسيقى Sondheim المثيرة.

قدم ديب أحد أفضل عروضه.

CHARLIE AND THE CHOCOLATE FAMILY

هذا المقتبس من تيم بيرتون لكتاب رولد دال المحبوب للأطفال هو أكثر قتامة، وبالتالي أقرب إلى نغمة كتاب دال من تحفة جين ويلدر "ويلي ونكا" عام 1971.

لا يزال جوني ديب هو الرجل المناسب لك إذا كنت تبحث عن ويلي ونكا المظلم حسنًا، قطب الحلوى لديب أكبر من الحياة بشكل رائع، لكن ويلي ونكا أصيب في الماضي، وكونه رجل الحلوى الشهير هو طريقته في التعامل مع الأمر، حصل ديب على سادس ترشيحه لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل عن تصويره ويلي.

BLACK MASS

لتصويره لرجل العصابات سيئ السمعة جيمس "Whitey" Bulger، حصل ديب على ترشيحه الثالث لأفضل ممثل في SAG، على الرغم من أن مكياج جوني ديب الممتاز من الأطراف الاصطناعية يسمح له بالتلاشي في دور Whitey، إلا أن التصوير الداخلي للممثل هو الأكثر إقناعًا، حيث يختبئ الكثير من غضبه خلف مظهر خارجي هادئ حتى يظهر في نوبات عنيفة.

حول حقيقة أن ديب وايتي لا يزال مركز الاهتمام، "الكتلة السوداء"، وعمل شخصية ديب هنا يساعده على التوافق بسلاسة مع زملائه النجوم.

هذا واحد من أفضل أدوار ديب في وقت لاحق من حياته المهنية، وقد حصل على ترشيحه الثالث لنقابة ممثلي الشاشة عن دوره في شخصية Whitey.

 INTO THE WOODS

أفضل أفلام جوني ديب

The Big Bad Wolf في فيلمه الموسيقي الثاني لستيفن سونديم، حيث يستخدم قدراته المغرية للإغراء ذات الرداء الأحمر إلى منزل جدتها حتى يتمكن الذئب من تناول عشاء لذيذ.

ومع ذلك، يؤدي ديب أغنية العلامة التجارية للذئب "Hello، Little Girl" بإطلالة قوية ومع ذلك، فإنها تقرض "Into the Woods" شخصًا بالغًا مما يضيف إلى قدرة الفيلم على التميز عن أجرة ديزني النموذجية.

What’s Eating Gilbert Grape

هذا واحد من أفلام جوني ديب المميزة حيث لا يختبئ وراء تحول جذري هنا، لعب دور شاب بسيط يعمل في محل بقالة ويتحمل مسؤولية رعاية والدته البدينة وشقيقه الأصغر (ليوناردو دي كابريو) المتعثر عقليًا بعد أن تخلى والده عن الأسرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة